العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

الجنائية الدولية تعتزم التحقيق في حرب روسيا وجورجيا

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016) أنها ستحقق في الحوادث التي وقعت خلال الحرب القصيرة التي خاضتها روسيا وجورجيا في العام 2008 بشأن منطقتين انفصاليتين بجورجيا.

وقالت المحكمة في بيان "هناك أساس معقول للاعتقاد أن الجرائم الواقعة داخل اختصاص الجنائية الدولية ارتكبت في الوضع في جورجيا" وتركزت في منطقة أوسيتيا الجنوبية الانفصالية.

وجاء في البيان " مثل هذه الجرائم تشمل جرائم ضد الإنسانية مثل القتل والنقل الإجباري للسكان والاضطهاد، وجرائم الحرب مثل الهجمات على السكان المدنيين والقتل المتعمد والتوجيه العمدي للهجمات على قوات حفظ السلام وتدمير الممتلكات ونهبها الذي وقع في سياق صراع مسلح دولي" بين الأول من يوليو/ تموز والعاشر من أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2008.

أعلنت أوسيتيا الجنوبية ومنطقة أبخازيا الانفصالية الأخرى أيضاً الاستقلال بعد ما يطلق عليه "حرب الأيام الخمسة" من أغسطس/ آب 2008. وهو الاستقلال المعترف به فقط من جانب روسيا وعدد قليل من حلفائها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:52 ص

      وكذلك

      نرجو ضم جرائم روسيا في سوريه وماترتكبه من فضائع بحق الشعب السوري إلي التهم الموجهه لها كحرب إباده وتطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانيه

اقرأ ايضاً