العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس الوزراء: التحديات الأمنية والسياسية تتطلب التعاون العربي المشترك

أكد رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مساندة مملكة البحرين لتونس في كل ما يسهم في الحفاظ على أمنها واستقرارها، مشددا على أن التحديات الأمنية والسياسية التي تواجهها دول المنطقة تتطلب مزيدا من التعاون العربي المشترك الذي يعزز من قدرة الدول والشعوب العربية على تحقيق تطلعاتها على صعيد التنمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع  فخامة رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قائد السبسي، حيث استعرضا العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات.

وأكدا على ضرورة دعم أواصر التعاون العربي وتعزيز الأمن العربي القومي بتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجه الدول العربية في عالم يشهد اضطرابات على المستويين الاقتصادي والسياسي.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة إلى بلده الثاني مملكة البحرين، وتمنياته للدولة الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا بمزيد من الرفعة والازدهار.

وقد أشاد رئيس الوزراء وفخامة الرئيس التونسي بالمسار المتقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية التونسية في كافة القطاعات، في ظل ما يجمع بين البلدين الشقيقين من علاقات اخوية، واكدا حرص البلدين على تنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تعبر عن عمق علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

إلى ذلك فقد أشاد رئيس الوزراء  بمواقف جمهورية تونس الشقيقة تجاه مختلف القضايا العربية بما يؤكد حرصها على دعم كل ما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرق رئيس الوزراء مع الرئيس التونسي خلال اللقاء، إلى عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، بالاضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن شكره لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على ما حظي به من حفاوة وترحاب والوفد المرافق، مشيدا بما تشهده العلاقات البحرينية التونسية من تطور وتقدم على كافة المستويات، مؤكدا اهتمام بلاده بتنمية التعاون بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، منوها بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتطور في شتى القطاعات بفضل قيادتها الحكيمة وما يتميز به شعبها من اصرار على النجاح.

و أشاد الرئيس التونسي بما تحظى به الجالية التونسية في مملكة البحرين من رعاية واهتمام من الحكومة والشعب، مشيرا إلى أن ذلك يعكس ما تتمتع به العلاقات البحرينية التونسية من قوة وترابط بين قيادة وشعبي البلدين.  

وأقام رئيس الوزراء مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس الباجي قائد السبسي والوفد المرافق له، حضرها رئيسا مجلسي النواب والشورى وعدد من كبار المسؤولين في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً