العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

جامعة البحرين تتجه للإستفادة من حلول الحواسب الذكية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظّم مركز تقنية المعلومات في الجامعة مؤخراً ندوة عن حلول الحواسب الذكية، بالتعاون مع مجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده، وخبراء من شركتي: VMware  وEMC العالميتين، إلى جانب عدد من الاختصاصيين والفنيين وأساتذة كلية تقنية المعلومات في الجامعة.

ويقوم مركز تقنية المعلومات في الجامعة بمسئولية تخطيط وتوفير وإدارة بنى تحتية متكاملة وفاعلة لتقنية المعلومات، وتطبيق أحدث الطرق والأساليب والبرامج والنظم والعتاد في مجال تقنية المعلومات بالجامعة ووضعها في مسار مواكبة التطور المطّرد والسريع في هذا المجال الحيوي. وقال مدير مركز تقنية المعلومات وائل أبومسلم: "إن المركز حريص على مواكبة التطورات التكنولوجية التي تعزز بنية التقنية في الجامعة، وتأتي هذه الندوة في سياق التعرف إلى تفاصيل الأنظمة الذكية الجديدة والاستفادة منها".

ولفت أبومسلم إلى أن "الجامعة مهتمة بتطوير المنظومة التقنية، وتزويدها بأكثر الحلول حداثة وذكاء مما يساعد بشكل فاعل في تحسين العملية التعليمية بالجامعة"، معرباً عن شكره لمجموعة المؤيد والشركات المتعاونة معها التي قدمت إيضاحات بشأن حلول الحواسيب الذكية.

رئيس شعبة شبكات المعلومات بالمركز صهيب العبدي أوضح أن "جيل حلول الحواسيب الذكية الحالي يعتمد على الربط مباشرة مع الخوادم فيما يخص الحوسبة والتخزين؛ والحواسيب الجديدة تقتصر على شاشة عرض وفأرة فقط، بينما تتم عملية الحوسبة والتخزين والعمليات الأخرى بواسطة الارتباط بالخوادم بطريقة آمنة تتسم بالخصوصية". وأضاف: "إن هذه الحلول الجديدة تتميز بإدارة الحواسب بجودة عالية ومرونة كبيرة، وسهولة التعامل مع أية مشكلات طارئة"، لافتاً إلى أنها "تتميز أيضاً بخفضها للنفقات على المدى البعيد، علاوة على القدرة على تخصيص دقيق للمساحات التخزينية والحوسبية لكل مستخدم بما يتناسب مع طبيعة عمله".

ونبه رئيس شعبة شبكات المعلومات إلى أن "الكثير من المؤسسات بدأت الاستفادة من هذه التقنية، وهو استثمار في المستقبل، إذ من المؤكد أن تفتح هذه الحلول آفاقاً أمام المستخدمين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً