العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

"الجزيرة" تعلن الإفراج عن طاقمها في تعز

أعلنت قناة "الجزيرة" القطرية فجر اليوم الخميس (28 يناير/ كانون الثاني 2016) الإفراج عن ثلاثة من أفراد طاقمها خطفوا في مدينة تعز جنوب غرب اليمن قبل عشرة أيام، بينهم مراسلها حمدي البكاري الذي اتهم الحوثيين بخطفه وزميليه.

وقالت القناة في بيان "أفرج قبل قليل عن الزميل حمدي البكاري مراسل الجزيرة وزميليه المصور عبدالعزيز صبري والسائق منير السبئي، وذلك بعد خطفهم بأيدي مجهولين منذ نحو عشرة أيام في مدينة تعز" التي تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ويحاصرها منذ أشهر الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدلله صالح.

وبعيد الإفراج عنه، نشر البكاري صورة له عبر حسابه على "فيسبوك"، وأرفقها بنص جاء فيه "هأنذا (ها أنا ذا) بين أحبابي في تعز".

وأضاف "سأتحدث لاحقاً بالتفصيل لكن اختصر لكم المسألة... عملية اختراق أمني من خلالها تم اختطافنا لنجد أنفسنا بيد الحوثيين في منزل لهم داخل تعز"، مؤكّداًً أنه تعرض وزميليه "لتعذيب نفسي فظيع". وتابع "كنا نسمعهم يرددون... الموت لأمريكا"، وهو شعار يرفعه الحوثيون الذين يسيطرون منذ أكثر من عام على مناطق عدة بينها صنعاء، ومحافظات أخرى في شمال البلاد ووسطها.

وكانت "الجزيرة" أعلنت الأسبوع الماضي أنها فقدت الاتصال مع البكاري وزميليه منذ مساء الاثنين 18 يناير الجاري، مرجحةً تعرضهم لعملية خطف، ومطالبة بالإفراج الفوري عنهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً