العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

بلدية الشمالية تزيل 320 إعلاناً مخالفاً...وحملاتها مستمرة على الباعة الجائلين

البديع – بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية، صبا العصفور، إنه "تمت إزالة 320 إعلاناً دعائياً مخالفاً، وذلك وفقًا للإجراءات المتبعة وتنفيذًا لقانون الإعلانات، فيما أعطت 21 إعلاناً آخر إخطارات".

ودعت العصفور أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص تتسبب في تشويه المنظر العام فضلاً عن الخطورة التي تسببها عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.

وأوضحت العصفور أن بلدية المنطقة الشمالية نظمت عدة حملات في فترات مختلفة لرصد وإزالة ومتابعة موضوع الباعة الجائلين للحد من هذه مشكلة، "وقد تركزت أكثر مخالفات الباعة الجائلين في مدينة حمد والمناطق الحديثة نسبيًّا مثل الجنبية وأبو قوة". وأكدت أن الكثير من الشكاوى ترد إلى بلدية المنطقة الشمالية بشأن الباعة الجائلين سواء الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع، أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وازدحامات، في حين أن أغلب الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية. وبينت "أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت 11 مخالفة من الباعة الجائلين من أصل 16 مخالفة فيما أعطت البقية إخطارات بإزالة الفرشات".

وأشارت إلى أن بلدية المنطقة الشمالية أصدرت في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي "نحو 345 ترخيص بناء و298 عنوان و(383 لوحة معدنية) إضافة الى إصدار 278 ترخيص إعلان و27 إشغالات طرق و9 سجلات تجارية"، موضحةً أن تراخيص البلدية تتنوع ما بين "مبدئية، وإضافة بسيطة وكبيرة، وبناء وتحويط وترميم وحفريات وهدم وبناء".

وفيما يتعلق بالسيارات المهجورة قالت العصفور إن بلدية المنطقة الشمالية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي حرّرت 191 مخالفة لسيارات مهجورة تم رصدها من مفتشي البلدية، فيما أزالت 18 سيارة مهجورة وردت بشأنها شكاوى من القاطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Ayat7970 | 11:29 ص

      ردا على زائر 5 (المحامي عن كل من المجلس البلدي وبلدية الشمالية)
      الارض (سكراب السيارات) التي نتكلم عنها مملوكة للبلدية منذ الازل وليست وليدة اليوم والممشى انشئ منذ اكثر من عشر سنوات وقد تم الاستعلام عن الارض قبل ذلك فقيل انها مخصصة لحديقة. لكن لماذا الاصرار على انشاء هذا السكراب وسط منطقة سكنية حديثة؟ الجواب معروف لانه لا يوجد في هذه المنطقة احد متنفدي البلدية والا اصبحت شيئ أخر. علاوة على ذلك لماذا ترفض البلدية ربط شارع النخيل بالمنطفة الجديدة مرورا بمسجد ابو صبح. اليس من حق المواطن على الدولة تيسير وتسهيل حركه المرور حتى يصل منزله؟ اليس للمجلس البلدي دور في ايصال شكاوي المواطنين للمسئولين في الدولة؟ إذا كان الجواب بنعم فماذا فعلتم مع معاناة اهالي الدراز مع طريق 4063 حيث مرور الشاحنات يوميا باتجاه المدينة الشمالية؟

    • Ayat7970 | 5:37 ص

      ازالة السيارات المهجورة وايداعها ارض مسورة للبلدية كانت مخصصة كحديقة بالقرب من ساحل ابو صبح في مجمع 544
      تخطيط ولا اروع ففيه تشويه للبيئة والمكان اصبح مكب للنفايات وتكاثر الفئران
      اهذه رؤيتكم ل 2030؟

    • زائر 5 Ayat7970 | 3:39 م

      هل كيف

      كيف مخططه تكون حديقه والممشى والساحل موجود لايبعد سوى 20 متر ،، وثاني شغله وين الاثبات بانها كانت مخططه حديقه ،، وهل كيف تكون حديقه ملاصقه لكراج باصات !!!!

اقرأ ايضاً