العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

روسيا تقترح عقد اجتماع دولي بشأن سورية في 11 فبراير

اقترحت روسيا عقد اجتماع دولي حول الأزمة السورية بحضور مسئولين غربيين وعرب وإيرانيين في ميونيخ في 11 فبراير/ شباط المقبل، حسبما أعلن نائب وزير الخارجية.

وصرح ميخائيل بوغدانوف "هناك اتفاق مبدئي في هذا الشأن بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري والآن نعرض الاقتراح على مجموعة الدعم الدولية لسورية. أما المكان والزمان فهما ميونيخ في 11 فبراير"، حسبما نقلت عنه وكالة "تاس" الحكومية. وسيكون هذا الاجتماع قبل مؤتمر ميونيخ بشأن الأمن الذي سيبدأ في 12 فبراير. وتشمل مجموعة الدعم الدولية لسورية ممثلين من 17 دولة بينها خصوصا روسيا والولايات المتحدة والسعودية وإيران والاتحاد الأوروبي.

واتفقت هذه المجموعة خلال اجتماع في فيينا في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني على خريط طريق بشأن سورية تنص بين أمور أخرى على بدء مفاوضات في يناير/ كانون الثاني الجاري بين ممثلين من المعارضة والنظام وتشكيل حكومة انتقالية في غضون ستة أشهر وإجراء انتخابات خلال مهلة 18 شهراً.

ويفترض أن تبدأ المفاوضات بين ممثلين عن المعارضة والنظام بإشراف من الأمم المتحدة غداً (الجمعة) في جنيف.

إلا أن الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية لم تحسم موقفها بعد من المشاركة وتواصل مشاوراتها لليوم الثالث على التوالي في الرياض في انتظار رد من الأمم المتحدة على مطالب تقدمت بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً