العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

سلمان بن إبراهيم: يجب أن تمضي الإصلاحات في الاتجاه السليم من أجل مستقبل (الفيفا)

الدوحة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أوصى المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماعه برئاسة رئيس الإتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اليوم الخميس (28 يناير/ كانون الثاني 2016) في العاصمة القطرية (الدوحة)، بعقد اجتماع للاتحادات الوطنية الأعضاء في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) لبحث مقترحات لجنة إصلاح الحوكمة في الاتحاد الدولي للعبة، والتي تم تقديمها في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وكانت لجنة الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ترأسها العضو المستقل فرانسوا كارارد، وضعت ثلاثة عناصر أساسية من أجل إدارة الاتحاد الدولي في المستقبل، إذ ركزت هذه العناصر الأساسية على إحداث تغيير في ثقافة الإدارة بالاتحاد الدولي، وإصلاح الحوكمة، وكذلك توفير مشاركة أكبر للاتحادات الوطنية وأطراف اللعبة في صنع القرار.

وسيتم مناقشة هذه التوصيات قبل الاجتماع القاري للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي سيعقد الشهر المقبل في زيوريخ، إذ سيتم رفع توصية للاتحادات الوطنية من أجل التصويت على دعم مقترح التغييرات في النظام الأساسي في الاتحاد الدولي خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا.

وأكد سلمان بن إبراهيم أهمية إصلاح الإتحاد الدولي لكرة القدم قائلاً: "إن المنظمة العالمية تمر حالياً بمرحلة دقيقة تستدعي تضافر الجهود من أجل ضمان أن تمضي إصلاحات الإتحاد الدولي في الاتجاه السليم،ووفق هذا المنظور فإنني أركز دوماً على ضرورة إعادة تعريف وهيكلة وتفعيل الإتحاد الدولي وفق أسس تستشرف المستقبل المشرق للكرة العالمية".

وخلال الاجتماع جدد سلمان بن إبراهيم شكره وتقديره لأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي على دعمهم لحملة ترشيحه لرئاسة الإتحاد الدولي مخاطباً الأعضاء بالقول: "إنني ممتن للغاية للدعم والتشجيع الذي لقيته منكم جميعاً أثناء الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي في نيودلهي، وبفضل هذا الدعم فإنني سأخوض الانتخابات المقبلة متسلحاُ بمساندة كبيرة من الإتحاد القاري".

وأضاف "لقد كنت على تواصل مستمر مع زملائي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي الاتحادات القارية الأخرى وفي كافة أرجاء العالم، وكذلك قمت بعمل الكثير من الجولات خارج قارة آسيا، إذ تلقيت دعما كبيرا من كافة أرجاء العالم، أنا سعيد بسير الحملة حتى الآن، ولهذا فإنني أدخل الشهر الأخير من الحملة بثقة من أجل مستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وانتهز أعضاء المكتب التنفيذي هذه الفرصة من أجل إعادة التأكيد على دعمهم الكامل لسلمان بن إبراهيم في حملة انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددين على أهمية نجاحه لتطوير كرة القدم العالمية.

كما أعرب المكتب التنفيذي عن دعمه لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين الاتحادين الآسيوي والأفريقي لكرة القدم، وذلك يوم 15 يناير في كيغالي عاصمة رواندا، معتبرين أنها اتفاقية مهمة ستساعد على تطوير كرة القدم في كلتا القارتين.

وتم خلال الاجتماع المصادقة على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019، وذلك في اجتماعي اللجنتين الذي عقد في الدوحة الأسبوع الحالي، بالإضافة إلى المصادقة على قرارات بقية اللجان الأخرى في الاتحاد.

وأبدى المكتب التنفيذي ارتياحه لسير منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة حاليا في دولة قطر، وفي هذا الإطار ثمن سلمان بن إبراهيم جهود اللجنة المنظمة للبطولة في توفير مختلف عوامل النجاح التنظيمي، كما هنأ منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية على نجاحهما ببلوغ المباراة النهائية للمسابقة وضمان التواجد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريودي جانيرو، متمنياً التوفيق لمنتخبي العراق وقطر في المباراة التي ستجمعهما يوم الجمعة لتحديد هوية المتأهل الثالث إلى الدورة الأولمبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً