العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

الريان يتخطى أم صلال بثنائية ويعزز صدارته للدوري القطري

 

عزز الريان موقعه في صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة إثر فوزه 2 / صفر على مضيفه أم صلال اليوم الخميس في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز لخويا على مضيفه الخريطيات 3 / 2، والوكرة على ضيفه السد 3 / 1، فيما تعادل العربي مع قطر 1/1.

ورفع الريان رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على لخويا الذي ارتقى للمركز الثاني، فيما توقف رصيد أم صلال عند 23 نقطة في المركز السادس.

وانتظر الريان حتى الدقيقة 46 ليسجل لاعبه الكوري الجنوبي كو ميونج جين الهدف الأول، فيما تكفل البرازيلي رودريجو تاباتا بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

وتقدم الريان بتلك النتيجة خطوة جديدة في ظل سعيه لاستعادة لقب المسابقة الغائب عنه منذ موسم 1989 - .1990

وفي مباراة دراماتيكية، اقتنص لخويا فوزا ثمينا في اللحظات الأخيرة 3 / 2 من مضيفه الخريطيات.

وبادر محمد رزق بتسجيل هدف مبكر للخويا في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل زميله خالد مفتاح للخريطيات بعدما سجل هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48، فيما أضاف جار الله المري الهدف الثاني للخريطيات في الدقيقة .82

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز ثمين للخريطيات، أدرك محمد موسى التعادل للخويا في الدقيقة 89، قبل أن يسجل إسماعيل محمد هدف الفوز القاتل للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع لخويا رصيده بهذا الفوز إلى 34 نقطة في المركز الثاني ليواصل انتفاضته الجامحة في البطولة بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، فيما توقف رصيد الخريطيات عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر (الثالث من القاع).

من جانبه، واصل السد نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم إثر خسارته 1 / 3 أمام الوكرة.

وتقدم الوكرة بهدف عن طريق الأرجنتيني سيباستيان ساز في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل حسن الهيدوس للسد في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماهر باكور الهدف الثاني للوكرة في الدقيقة 59، فيما تكفل ساز بتسجيل الهدف الثالث للوكرة وهدفه الشخصي الثاني قبل النهاية بخمس دقائق.

وارتفع رصيد الوكرة إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز التاسع، فيما تجمد رصيد السد عند 28 نقطة ليظل في المركز الرابع، علما بأن هذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها الفريق خلال مبارياته الأربع الأخيرة.

وخيم التعادل الإيجابي 1/1 على لقاء العربي مع قطر، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة واحدة.

وبادر أشكان ديجايه بالتسجيل لمصلحة العربي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، فيما سجل موسى العلاق هدف التعادل لقطر في الدقيقة .79

ورفع قطر رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث عشر (قبل الأخير) في حين ارتفع رصيد العربي إلى 24 نقطة في المركز الخامس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً