العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

«داعش» هاجم الرمادي بعشرات السيارات المفخّخة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكدت القوات العراقية صد هجمات شنّها «داعش» بعشرات السيارات المفخخة على محاور الرمادي الشرقية والشمالية والغربية، فيما شنّت طائرات أف - 16 التابعة لسلاح الجو العراقي غارات على مواقع التنظيم غرب كركوك ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الخميس (28 يناير / كانون الثاني 2016).

وأعلنت قيادة العمليات في الأنبار، أن «داعش هاجم مقر الفرقة العاشرة في منطقة الثرثار، شمال الرمادي، بعشر سيارات مفخخة، وتمكنت القوات الأمنية من صد الهجوم وإلحاق خسائر فادحة بالمهاجمين»، وأشارت الى أن «الطيران الحربي الدولي والعراقي شارك في صد الهجوم».

وحاول عناصر من «داعش»، على ما أفادت مصادر أمنية، «ضرب القطعات المشتركة في الثرثار، أقصى شمال شرقي الرمادي، بثماني مفخخات قبل أن يرد عليه بنيران من الأرض والجو»، وتحدثت المصادر عن «مهاجمة التنظيم بسيارة مفخخة حائط الصد في ناحية الصوفية»، ولفتت الى أن «القوات تمكنت من تفجيرها بضربات صاروخية قبل وصولها الى الهدف».

وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون، أن «قوات الأمن ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد هجوم لداعش على ناحية البغدادي، غرب الرمادي، بعد قتل 14 عنصراً، من بينهم انتحاريون يرتدون أحزمة ناسفة»، وأضاف أن «المواجهات أسفرت عن قتل مدير شرطة الناحية المقدم باسم شاكر، وإصابة عدد قليل من العناصر ومقاتلي العشائر».

وفرضت قوات الأمن حظراً شاملاً للتجول في ناحية البغدادي للبحث عن انتحاريين، بعد إحباط هجوم للسيطرة على المجمع السكني في الناحية. وقال مصدر أمني أن «القوات التابعة لقضاء هيت، غرب الرمادي، فرضت حظراً شاملاً للتجول، بدءاً من ظهر أمس وحتى إشعار آخر، بعد الحصول على معلومات تفيد بوجود انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة في الناحية»، وأضاف أن «الانتحاريين دخلوا خلال الهجوم الذي شنّه التنظيم للسيطرة على المجمع السكني، وتمكنت القوات الأمنية من إفشاله».

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية قتل 35 عنصراً من «داعش» في «عمليات استهدفت أوكاراً للتنظيم شرق الرمادي»، وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، أن «قوة من الرد السريع واللواء الآلي الثالث شنّت هجمات استباقية عدة استهدفت أوكاراً لداعش في منطقة حصيبة الشرقية،، أسفرت عن قتل 35 عنصراً من التنظيم، وتدمير سبعة أهداف ثابتة وتطهير عدد من المنازل والمباني».

كذلك، أعلنت قيادة العمليات في بغداد قتل وإصابة 80 إرهابياً، بينهم انتحاريان، ومعالجة ٣١ عبوة ناسفة، شمال غربي الفلوجة، وقال الناطق باسم العمليات العميد سعد معن، في بيان: «لليوم الثالث على التوالي، تواصل قطعات قيادة عمليات بغداد تطهير وتحرير منطقة البوشجل، شمال غربي الفلوجة، بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي والقوة الجوية وطيران الجيش»، وأضاف أنه «تم قتل أكثر من 40 إرهابياً، من بينهم القيادي طارق شبل القرغولي، مع إصابة ٣٨ آخرين إضافة الى قتل انتحاريين اثنين مع معالجة ٣١ عبوة ناسفة» .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً