العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

شركة فيدرر تعلن عن بطولة جديدة للتنس على غرار كأس رايدر للغولف

أعلنت شركة "تيم 8" الإدارية التي أسسها النجم السويسري روجيه فيدرر اليوم الجمعة عن إطلاق بطولة جديدة للتنس على غرار كأس رايدر للغولف، وتقام تحت اسم "كأس لافر" اعتبارا من العام المقبل وستشهد مواجهة بين فريق أوروبي وفريق آخر يضم نجوم من باقي أنحاء العالم، وذلك عقب نهاية بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

وحضر مراسم الإعلان عن البطولة السنوية الجديدة التي لن تقام في الأعوام التي تشهد دورات الألعاب الأولمبية النجم الأسترالي السابق رود لافر، الذي شكل قدوة لفيدرر منذ صغره، وذلك في مؤتمر صحفي عقد بمجمع ملاعب "رود لافر أرينا" الذي يحتضن منافسات أستراليا المفتوحة.

ويعد لافر (77 عاما) اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يحقق مرتين جميع ألقاب بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى خلال عام واحد، وكانت المرة الثانية التي يحقق فيها هذا الإنجاز في عام 1969 .

وحصد لافر 11 لقبا في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام وكان ملهما لفيدرر الذي يحمل الرقم القياسي حاليا برصيد 17 لقبا في جراند سلام.

وسيجرى الإعلان عن المنافسين في النسخة الأولى للبطولة التي تنطلق بعد 20 شهرا وتقام منافساتها على مدار ثلاثة أيام ، في وقت لاحق ، ويرجح أن يتولى لافر بنفسه عملية الاختيار للنسخة الأولى.

وسيضم كل فريق ستة لاعبين لمنافسات الفردي والزوجي، يحدد أربعة منهم من خلال التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين إلى جانب تقديم بطاقتي دعوة (وايلد كارد).

وتتضمن البطولة، التي ستقام في مدن مختلفة بأنحاء العالم، ثلاث مباريات فردي ومباراة زوجي في كل من أيامها الثلاثة.

وقال فيدرر في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" :"رود لافر شخص دائما أراه ملهما. ومن المهم ترك إرث للأساطير، ورود لافر يستحق ذلك نظرا لإنجازاته وشخصيته وكل شيء".

وأضاف "من هنا جاءت فكرة كاس لافر وإطلاق اسمه على بطولة وكذلك قيامه باختيار قادة يتصدرون فريقا من اللاعبين الحاليين".

وأوضح "أعتقد أن الأمر سيكون مثيرا للغاية حقا. ولكن يجب الاهتمام وتقديم قصارى الجهد.. يجب التعامل مع الأمر بهذا الشكل وإلا ستبدو البطولة وكأنها حدثا استعراضيا يمكن أن يتكرر في أي مكان بالعالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً