العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

كاميرون يعتبر التقدم "غير كاف" حول العلاقة مع الاتحاد الاوروبي

قال رئيس الوزراء البريطاني ان التقدم الذي احرز "غير كاف" في اطار اعادة التفاوض بشأن علاقات بريطانيا مع الاتحاد الاوروبي، بعد غداء عمل في بروكسل اليوم الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016)، مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وقال كاميرون لتلفزيون "سكاي نيوز" بعد مباحثاته مع يونكر "حققنا تقدما اليوم. ليس كافيا، سيكون الأمر صعبا". واضاف "هناك مقترح الآن على الطاولة، ليس جيدا كما ينبغي، يحتاج لمزيد من العمل".

التقى كاميرون يونكر لمناقشة برنامج "كبح الهجرة" الذي ينص على مهلة اربع سنوات قبل تمكين العمال القادمين من دول الاتحاد الاوروبي من المطالبة باعانات اجتماعية.

ووعد كاميرون بعد فوز المحافظين في الانتخابات النيابية بتنظيم استفتاء حول بقاء او خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قبل نهاية العام 2017.

وتفيد الاستطلاعات ان اغلبية ضئيلة من البريطانيين يمكن ان تصوت للخروج من الاتحاد الاوروبي.

ومن المقرر ان يجري كاميرون مزيدا من المباحثات مع رئيس الاتحاد الاوروبي دونالد توسك في لندن الاحد ويتوقع ان ينشر توسك تفاصيل اتفاق مقترح لابقاء بريطانيا في الاتحاد الاسبوع المقبل.

وتأتي المفاوضات لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الذي يضم 28 دولة في حين تواجه اوروبا ازمة هجرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً