العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

كاميرون: التقدم «غير كافٍ» في إطار إعادة التفاوض بشأن الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن التقدم الذي أحرز «غير كافٍ» في إطار إعادة التفاوض بشأن علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي بعد غداء عمل في بروكسل أمس الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016) مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وقال كاميرون لتلفزيون «سكاي نيوز» بعد مباحثاته مع يونكر «حققنا تقدما اليوم. ليس كافياً، سيكون الأمر صعباً». وأضاف «هناك مقترح الآن على الطاولة، ليس جيداً كما ينبغي، يحتاج لمزيد من العمل». والتقى كاميرون يونكر لمناقشة برنامج «كبح الهجرة» الذي ينص على مهلة 4 سنوات قبل تمكين العمال القادمين من دول الاتحاد الأوروبي من المطالبة بإعانات اجتماعية.

ووعد كاميرون بعد فوز المحافظين في الانتخابات النيابية بتنظيم استفتاء بشأن بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام 2017. وتفيد الاستطلاعات أن غالبية ضئيلة من البريطانيين يمكن أن تصوت للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يجري كاميرون مزيداً من المباحثات مع رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك في لندن غداً (الأحد) ويتوقع أن ينشر توسك تفاصيل اتفاق مقترح لإبقاء بريطانيا في الاتحاد الأسبوع المقبل. وتأتي المفاوضات لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة، في حين تواجه أوروبا أزمة هجرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً