العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

قطبا «ميلانو» يبحثان عن صحوة وانتصار في «مواجهة الديربي»

هل ينجح انتر بتأكيد تفوقه أم يتمكن ميلان من الثأر؟
هل ينجح انتر بتأكيد تفوقه أم يتمكن ميلان من الثأر؟

يترقب عشاق الكرة الإيطالية مواجهة الديربي المقررة بين قطبي ميلانو غدا (الأحد) في ختام منافسات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ يأمل كل من ميلان وجاره إنتر ميلان أن تشكل المواجهة بداية صحوة يصالح بها جماهيره بعد صدمات الفترة الأخيرة وخاصة في بطولة الكأس.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع في الدوري برصيد 41 نقطة حصدها خلال 21 مباراة، ويتأخر بفارق 6 نقاط عن المتصدر نابولي. لكن الفريق لم يحصد سوى 5 نقاط من مبارياته الخمس الماضية، وهو ما أفقده الصدارة التي كان يحتلها قبل 3 أسابيع.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطاح إنتر ميلان بنابولي من بطولة الكأس إثر الفوز عليه 2/صفر، لكن الإنتر سقط أمام يوفنتوس صفر/3 الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة نفسها.

وقال المدير الفني لإنتر ميلان روبرتو مانشيني: «هذا بات أمرا واقعا. يجب أن نتقبله ونواصل العمل... هناك لحظات سيئة في الموسم، والأمر يتوقف علينا. لكننا لانزال في مركز جيد بالجدول، وكل شيء وارد مع تبقي 17 مباراة أمامنا. في هذه اللحظات يجب أن نتكاتف ونتحلى بالهدوء».

كذلك دقت بطولة الكأس ناقوس الخطر لدى ميلان ومديره الفني سينيسا ميهايلوفيتش، إذ حقق الفريق فوزا متواضعا 1/صفر على أليساندريا المنافس في دوري الدرجة الثالثة.

وجاء الهدف من ضربة جزاء سددها ماريو بالوتيلي الذي بدا وكذلك كيفن - برينس بواتينغ، العائد للفريق هذا الشهر، بعيدين عن مستواهما المعهود قبل مواجهة الديربي.

وقال ميهايلوفيتش: «فزنا بالمباراة، لكن كان يمكننا حسم المواجهة بتسجيل المزيد من الأهداف. كان علينا حسم النتيجة بشكل أسرع. الحال يشبه ما نقدمه في الدوري الإيطالي إذ نصنع العديد من الفرص ولا نسجل العدد الكافي من الأهداف».

ويحتل ميلان المركز السادس في الدوري برصيد 33 نقطة وبفارق نقطتين خلف آخر مركز مؤهل للدوري الأوروبي و8 نقاط خلف المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، البطولة التي شكلت الهدف الرئيسي للفريق في بداية الموسم.

أما نابولي المتصدر برصيد 47 نقطة فلا بديل أمامه سوى الحفاظ على التركيز قبل المواجهة المرتقبة غدا (الأحد) أمام إمبولي المتألق. بينما يحل يوفنتوس صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين ضيفا على كييفو.

وقال المدير الفني لنابولي ماوريزيو ساري عقب الفوز على سامبدوريا 4-2 مطلع هذا الأسبوع: «كان فوزا مهما للغاية إذ أننا تجاوزا منافسا صعبا. ومع ذلك علينا التطور لأننا عانينا بشدة في عدة مناسبات خلال المباراة».

ويبدو نابولي بحاجة إلى التطور في الجانب الهجومي إذ سجل غونزالو هيغواين وحده 21 هدفا من إجمالي 45 هدفا للفريق، كما أن الدفاع لم يستطع الحفاظ على نظافة الشباك سوى في واحدة من آخر 10 مباريات للفريق.

أما يوفنتوس فقد استعاد توازنه بعد التخبط في بداية الموسم ويتطلع إلى تحقيق الانتصار الثاني عشر له على التوالي ليقترب من الرقم المسجل باسمه في الدوري والمتمثل في تحقيق 13 انتصارا متتاليا، علما بأن إنتر ميلان يحمل الرقم القياسي بتسجيل 17 انتصارا متتاليا.

وفي مباريات أخرى تقام الأحد، يحل فيورنتينا صاحب المركز الثالث ضيفا على جنوى ويلتقي بولونيا مع سامبدوريا وتورينو مع هيلاس فيرونا وأودينيزي مع لاتسيو.

بينما تفتتح منافسات المرحلة اليوم (السبت) بلقاء كاربي مع باليرمو وأتلانتا مع ساسولو وروما مع فروسينوني.

العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً