العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

الخارجية الأميركية: اجتماع للتحالف ضد "داعش" في روما الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" سيعقد اجتماعاً الثلثاء المقبل في روما، مؤكدة أن وزير الخارجية جون كيري سيحضره.

وقالت الخارجية الأميركية إن "الشركاء في التحالف سيراجعون التقدم الذي سجل حتى الآن ويناقشون طرق تكثيف التزاماتهم في كل الجهود من أجل إضعاف ودحر هذه المجموعة الارهابية". ويفترض أن يصل كيري إلى روما الثلاثاء لحضور هذا المؤتمر. ويقوم التحالف الذي يضم دولاً غربية وعربية بتدريب وتسليح الحكومة العراقية ومسلحي المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم "داعش"، ويشن ضربات جوية على التنظيم.

ويدرس المسئولون إمكانية التدخل ضد التنظيم الجهادي في ليبيا، ربما بقيادة إيطاليا التي تستضيف المؤتمر الاسبوع المقبل. وقالت الخارجية الأميركية إن أطراف التحالف التي ستشارك في الاجتماع هي أميركا وفرنسا وألمانيا واستراليا وبريطانيا وإيطاليا وكندا وبلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج وأسبانيا والسويد والاتحاد الأوروبي ونيوزيلندا ومصر والعراق والبحرين والأردن والكويت وقطر والسعودية وتركيا والامارات العربية المتحدة. وسترسل الأمم المتحدة مراقبين إلى هذا المؤتمر.

وبعد اجتماع الثلثاء سيتوجه كيري إلى لندن لحضور مؤتمر للدول المانحة لمساعدة وإعادة إعمار ليبيا تنظمه بريطانيا وألمانيا والنرويج والكويت والامم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً