العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

الجلاهمة: 29 صيدلياً يجتازون بنجاح امتحانات مزاولة مهنة الصيدلة

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمهن والخدمات الصحية، مريم عذبي الجلاهمة، بان الهيئة انتهت من إجراء امتحانات مزاولة مهنة الصيدلة لـ 29 صيدلاني ممن استوفوا اشتراطات التقدم لإجراء الامتحان.

وأصدرت الرئيس التنفيذي للهيئة قراراً رقم (4) لسنة 2016 بتسمية أعضاء لجنة امتحانات مزاولة مهنة الصيدلة، وجاء في القرار أنه بعد الإطلاع على المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية والمعدل بالمرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2015، وعلى لائحة نظام امتحانات مزاولة المهن الصحية، وبناءً على موافقة رئيس المجلس الأعلى للصحة تقرر تشكيل لجنة من عدد من المختصين لإدارة امتحانات مهنة الصيدلة.

من جانبه، قال مستشار الرقابة الدوائية بالهيئة، هشام العوامي، إن نسبة النجاح الامتحانات بلغت 68.97% وان نسبة النجاح قد حددت عند مستوى 60%. وقد أشرفت على الامتحان لجنة ممثلة من القطاع الحكومي والقطاعين الأكاديمي والخاص.

يشار إلى أنه بناءً على القرار رقم (11) لسنة 2015 بإصدار لائحة نظام امتحانات مزاولة المهن الصحية بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية فقد حددت المادة (7) من القرار أن يتم الترتيب لعقد الامتحانات 3 مرات سنوياً بناءً على قرار المجلس الأعلى للصحة.

وحددت المادة الثالثة من القرار عدد مرات محاولات اجتياز الامتحان لتكون ثلاث مرات خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ إجراء المتقدم للامتحان الأول، وله أن يحاول مجدداً مرتين إضافيتين شريطة حضوره دورة تدريبية لا تقل مدتها عن ستة أشهر في إحدى المؤسسات الصحية المعتمدة لدى الهيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:19 م

      يعني بتوظفونهم خلاص

      نتمنى أن يتم توظيف كل الكوادر البحرينية بدل جلب الاجانب وحرمان البحرينين

    • زائر 2 | 7:02 ص

      مبرووك للكياشر :)

اقرأ ايضاً