العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

برشلونة يجتاز أتليتيكو بصعوبة وفياريال يتساوى مع ريال

أحرز المتألق لويس سواريز هدفا ليحول برشلونة حامل اللقب تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد - الذي أنهى اللقاء بتسعة لاعبين - وينفرد بصدارة الترتيب السبت (30 يناير/ كانون الثاني 2016).

وتقدم كوكي بهدف لأتليتيكو بعد عشر دقائق لكن ليونيل ميسي أدرك التعادل في الدقيقة 30 ثم سجل سواريز هدف الانتصار بعدها بثماني دقائق ليحرز بذلك مهاجم منتخب أوروجواي 31 هدفا في 31 مباراة بالموسم.

وتلقى فيليبي لويس الظهير الأيسر لأتليتيكو بطاقة حمراء مباشرة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بسبب التحام عنيف ضد ميسي في منتصف الملعب بينما طرد زميله المدافع دييجو جودين بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل ضد سواريز في الدقيقة 65.

ولدى برشلونة 51 نقطة من 21 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على أتليتيكو صاحب المركز الثاني الذي خاض 22 مباراة. ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 44 نقطة وسيواجه إسبانيول غدا الأحد.

وقال كلاوديو برافو حارس برشلونة للصحفيين "كنا ندرك صعوبة المباراة ونحن سعداء بالنقاط الثلاث أمام منافس مباشر."

وأضاف "الطريق لا يزال طويلا في الدوري. نحن نسير بشكل جيد في الوقت الحالي بكل البطولات ومن الجيد تحقيق الفوز رغم أننا لا نقدم أفضل مستوياتنا."

واعتمد دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو على خمسة لاعبين في خط الوسط بينما دفع بمهاجم وحيد وهو أنطونيو جريزمان.

وكانت الأفضلية العددية لأتليتيكو في وسط الملعب وهدد مرمى برشلونة مبكرا لكن برافو أنقذ محاولة من ساؤول نيجيز.

وحصل كوكي على المساحة اللازمة وتقدم مبكرا لأتليتيكو بعد كرة عرضية من ساؤول.

وتحسن أداء برشلونة بشكل تدريجي وسدد سواريز كرة تصدى لها الحارس يان أوبلاك قبل أن يرسل خوردي ألبا تمريرة حولها ميسي إلى هدف بتسديدة من داخل المنطقة.

وظهرت ثغرة في خط دفاع أتليتيكو وتلقى سواريز تمريرة وسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض من زاوية ضيقة.

وتعرضت آمال أتليتيكو في العودة لضربة بعد تدخل من فيليبي لويس ضد ميسي مما أسفر عن طرده في الدقيقة 44.

وضغط أتليتيكو في الشوط الثاني ولم يكن جريزمان محظوظا عندما سدد كرة من مدى قريب اصطدمت بقدم الحارس برافو قبل أن يتراجع أداء الفريق الزائر عقب طرد المدافع جودين.

وفي مباراة أخرى اليوم سجل برونو سوريانو هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليفوز فياريال 1-صفر على غرناطة ويتساوى مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة لكل منهما. وسيلتقي ريال غدا الأحد مع اسبانيول.

وعرقل المدافع جان سيلفيان بابين المهاجم روبرتو سولدادو داخل منطقة الجزاء واستطاع سوريانو خداع الحارس اندريس فرنانديز بالتسديد في عكس الاتجاه الذي ذهب إليه الأخير ليحرز هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 54.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً