العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

اللجنة المنظمة: سوق المزارعين ستستمر بعد تدخل «جهات عليا»

قالت اللجنة المنظمة لسوق المزارعين لـ «الوسط» إن «جهات عليا تدخلت لكي تستمر السوق في استقبال الزائرين لها بحسب الموعد المحدد لها، إلى شهر أبريل/ نيسان المقبل»، مشيرة إلى أن «قرار التوقف اتخذ سابقاً وتم التراجع عنه بعد التدخل المذكور».

إلى ذلك، نفى وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام المحلية بشأن توقف سوق المزارعين في نسختها الرابعة، لافتة إلى أن السوق مستمرة حتي نهاية شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وبيّن الشيخ خليفة بن عيسى أن سوق المزارعين في نسخته الرابعة شهد نجاحاً كبيراً في أسابيعه الأولى مهنئاً اللجنة المنظمة بهذا النجاح الباهر حيث حظي السوق بإقبال لافت من قبل الزوار من مختلف المناطق والبلدان الخليجية الشقيقة باعتباره السوق الأشهر في المنطقة لعرض المنتجات الزراعية المحلية.

ودعا وكيل الزراعة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة واستسقاء المعلومات من مصادرها قبل النشر مؤكداً أن الصحافة المحلية شريك أساسي في نجاح سوق المزارعين في جميع نسخه وهي أيضاً شريك رئيسي في تنمية وازدهار البلدان.

وكشف الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن الأسابيع المتبقية من عمر النسخة الرابعة للسوق ستشهد العديد من الفعاليات والبرامج التثقيفية للمزارعين ورواد السوق بمختلف أعمارهم. مبيناً أن الهدف من إقامة سوق المزارعين هو تحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بشكل يتناسب مع التطور المستمر لقطاع الزراعة بالمملكة وهو الدور الذي وضعته الوزارة على عاتقها منذ انطلاق النسخة الأولى من السوق.

وأشار إلى أن سوق المزارعين يعمل من خلال منظومة تسويقية متكاملة أعدتها وكالة الزراعة والثروة البحرية تسهم في تحقيق طموحات وآمال المزارعين في استكمال مسيرة عطائه في مهنته التي توارثها منذ القدم.

يذكر أن فعاليات السوق ستستمر كل يوم سبت من كل أسبوع حتى شهر أبريل المقبل (2016) حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحاً حتى 12 ظهراً) بمشاركة 34 مزارعاً بحرينياً يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية تماشياً مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي وتستمر لتحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بجودته العالية، وزيادة لدخل المزارعين البحرينيين بمنظومة تسويقية متكاملة.

الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة
الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة
إقبال على شراء المنتجات البحرينية في سوق المزارعين أمس
إقبال على شراء المنتجات البحرينية في سوق المزارعين أمس

العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:58 ص

      سؤال مهم من احد المزارعين المشاركين

      في الاعلان الترويجي لسوق المزارعين البحرينين مكتوب أن السوق برعاية ودعم من شركة .... و مجموعة ...

      السؤال:ما هو الدعم المقدم للسوق نقود او عينيه ؟.

      ولمن تقدم العاملين يشكون من عدم استلامهم مخصصاتهم الماليه و نحن المزارعين لم نرى اي دعم مادي او عيني؟.

      بالعربي وين الدعم يروح؟

    • زائر 2 | 12:10 ص

      شكرا على التنظيم

      تنظيم رائع ولكن لو يتم على فترتين صباحيه ومسائيه ويتم توزيع تذاكر مجانيه ليتسنى لعدد أكبر من الحضور بسبب شح مواقف السيارات وشكر خاص للأستاذه أم أحمد ابودريس مديرة السوق والله يعطيش العافيه

    • زائر 3 زائر 2 | 12:56 ص

      تذاكر مجانية؟

      فكرة عير موفقة

    • زائر 5 زائر 2 | 3:10 ص

      الحضور مجاني

      لايوجد تذاكر السوق الحضور مجاني

    • زائر 7 زائر 2 | 7:52 ص

      الخول بالجان

      ليش تبي يوزعون تذاكر ؟

    • زائر 1 | 11:27 م

      صراحة

      مشروع جدا ناجح و صراحه كل مره اروح استانس على المكان بشكل مو طبيعي .. شكرا للشيخه سبيكة

اقرأ ايضاً