العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

"أمانة العاصمة": أكثر من 75 ألف دينار صيانة السوق المركزي في 2015

كشف مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن أن كلفة العقود المبرمة السارية لصيانة السوق المركزي إضافة إلى الأعمال المدنية التي أنجزت خلال العام الماضي، بلغت 77.737 ألف دينار في 2015.  كما أعلن عن طرح مجموعة من المناقصات الجديدة لصيانة وتطوير سوق المنامة المركزي خلال العام 2016.

صرح بذلك خلال جولة تفقدية قام بها إلى سوق المنامة المركزي رافقه فيها مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال وعدد من المسئولين في الأمانة. وخلال الجولة التقى ببعض التجار والباعة ومزارعي الانتاج المحلي بالسوق واستمع إلى ملاحظاتهم. وقد أكّد حرص الأمانة على تقديم كافة أشكال الدعم لهم وتقديم التسهيلات ليستمروا في مزاولة مهنتهم من دون أي عوائق، موضحاً أن أمانة العاصمة وفي إطار جهودها الرامية الحفاظ على مستوى الخدمات بالسوق المركزي، قامت بالعديد من عمليات الصيانة الدورية خلال العام الماضي، مؤكداً في الوقت ذاته على استمرار عمليات التطوير والصيانة خلال العام الحالي طبقاً لخطة العمل. وأوضح أن خطة العمل لهذا العام تشمل تركيب عازل مائي وحراري لسوق الخضار، وتوسعة منطقة الشحن والتفريغ وتركيب كاميرات أمنية في مباني السوق، مع العمل على تكييف سوق التجزئة للخضار والفواكه.

من جانبه تحدث مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال عن تفاصيل أعمال الصيانة التي تمت في سوق المنامة المركزي خلال العام الماضي 2015، فأوضح أن كلفة الأعمال المدنية بلغت نحو 27,418 ديناراً، وبين أنها شملت أعمال البناء والصباغة والألمنيوم وتصليحات الكهرباء بالإضافة إلى تركيب المزيد من الإنارة والتهوية في السوق إلى جانب صيانة المرافق العامة ودورات المياه. وأفاد الدلال أن كلفة صيانة وإضافة مكيفات الهواء بأنواعها المجزأة والمركزية بلغت 15,889 ديناراً، كما أكد حرص الأمانة على توفير متطلبات الأمن والسلامة للتجار والمرتادين، مشيراً إلى الانتهاء من تركيب أجهزة كاشفات دخان الحريق وأجهزة رذاذ الماء مع المضخات التابعة لها التي بلغت كلفتها 10 آلاف دينار. وأوضح الدلال أن كلفة صيانة وتنظيف خطوط مجاري السوق بلغت نحو 12,385 ديناراً، بالإضافة إلى صرف 2,320 ديناراً كلفة معالجة مياه السوق المركزي.

وفي ختام الجولة ثمَّــن تجار السوق والمزارعين الزيارات المتكررة للمسئولين في الأمانة للسوق واهتمامهم باحتياجاتهم والتي تسهم بشكل مباشر وفعال في تنظيم العمل بالسوق وتوفير متطلباتهم الأساسية. فيما أكد المدير العام عن استمرار أمانة العاصمة بالعمل على تهيئة الظروف الملائمة بالسوق للباعة وللمرتادين على السواء، معرباً عن أمله بتعاون تجار السوق والتزام الجميع بالنظام والإرشادات البلدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً