العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

صحيفة: أميركيون بين متشددين معتقلين في السعودية

نقلت صحيفة سعودي جازيت السعودية اليومية الناطقة بالإنجليزية اليوم الأحد (31 يناير/ كانون الثاني 2016) عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن تسعة أميركيين بين 33 مشتبها بهم اعتقلوا بتهم تتعلق بالإرهاب في المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي.

وأضافت أن أربعة أميركيين اعتقلوا يوم الاثنين وخمسة في الأيام التالية مع 14 سعودياً وثلاثة يمنيين وسوريين اثنين وإندونيسي وفلبيني وإماراتي وفلسطيني ومواطن من قازاخستان. ولم يرد على الفور رد من السفارة الأميركية على طلب بالتعليق.

وذكر الموقع الالكتروني لمركز "المناصحة والرعاية" التابع لوزارة الداخلية -والذي يهدف إلى إعادة تأهيل المتشددين- أنه تم إلقاء القبض على أربعة أميركيين في 25 يناير/ كانون الثاني وعلى أربعة آخرين خلال الشهور الثلاثة السابقة. ولم يدرج بعد المزيد من الاعتقالات في الآونة الأخيرة.

ووجه المتحدث باسم وزارة الداخلية "رويترز" للاطلاع على هذا الموقع الذي يقدم معلومات عن كل المعتقلين المشتبه أنهم متشددون إلا أنه لم يعلق أكثر من ذلك. وقالت الوزارة أمس (السبت) إن أحد المهاجمين في هجوم الإحساء هو عبدالرحمن التويجري البالغ من العمر 22 عاماً وهو سعودي فجر سترة ناسفة خارج مسجد الإمام الرضا في ضاحية محاسن بالإحساء.

وأضافت أنه جرى القبض على شخص يبلغ من العمر 27 عاما يرتدي سترة ناسفة ويحمل قنابل يدوية بعد أن أمسك به مصلون في المسجد في أعقاب إطلاقه النار عليهم أثناء الهجوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً