العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

استعدادات لمهرجان ولي العهد وعيسى بن سلمان يوجه لإقامة سباق للمتمرنين

الصخير - نادي راشد للفروسية 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل استعداداته التنظيمية لإقامة مهرجان سباق الخيل على كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والذي سيقام عصر يوم الجمعة الخامس من فبراير/ شباط المقبل على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وسيشهد سباق كأس ولي العهد في الموسم الجاري تغييراً بزيادة عدد الأشواط من أربعة أشواط كما جرت العادة إلى خمسة أشواط وذلك للمرة الأولى في تاريخ هذا السباق الكبير إذ سيقام الشوط الجديد على كأس الفرسان المتمرنين البحرينيين وذلك بناء على توجيهات نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة تشجيعاً ودعماً من إلى الفرسان البحرينيين المتمرنين وإبراز قدراتهم ومنحهم الفرصة في المنافسة والاحتكاك في منافسات قوية في مثل هذا السباق الكبير ضمن استراتيجية الهيئة العليا بتطوير قاعدة الفرسان البحرينيين وتطويرهم.

من جهة ثانية، تتواصل الاستعدادات بصورة مكثفة لتنظيم المهرجان الترفيهي العائلي الذي يقام سنوياً على هامش السباق من خلال وضع الترتيبات التنظيمية للمهرجان بدعم ومساهمة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، إذ سيشتمل المهرجان على فقرات متنوعة عائلية وترفيهية تستقطب الكبار والصغار من المواطنين والمقيمين لحضور المهرجان الذي ستكون فيه الدعوة عامة أمام الجمهور خصوصاً مع تخصيص جوائز قيمة متنوعة إلى جمهور السباق، ويهدف إلى إظهار هذه المناسبة بالصورة المشرفة خصوصاً بعد النجاح الذي حققه المهرجان في المواسم الماضية.

كما تم التعاون والتنسيق مع وزارة البلديات والتخطيط العمراني وبلدية المحافظة الجنوبية من أجل القيام بالأعمال والترتيبات المتعلقة بالتنظيف داخل منطقة النادي وتزيينها بأعلام البحرين مثلما جرت عليه العادة في هذه المناسبات.

تم التنسيق مع تلفزيون البحرين من أجل بث الإعلان التلفزيوني الخاص بالمهرجان لعرضه اعتباراً منذ مطلع الأسبوع الجاري حتى يوم السباق في فترات مختلفة وذلك عبر تلفزيون وإذاعة البحرين.

 

55 جواداً في التداخيل المبدئية

وشهدت عملية تسجيل التداخيل المبدئية التي تمت اليومين الماضيين تسجيل 55 جوادا في الأشواط الخمسة بانتظار القائمة النهائية للجياد والتي ستجرى يوم غد الثلثاء، إذ جاءت قائمة التداخيل المبدئية للجياد المشاركة في سباق كأس ولي العهد على النحو التالي:

الشوط الأول يقام على كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء والمخصص لجياد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الدرجة الأولى من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" مسافة 1400 متر والجائزة 5000 دينار وشهد تسجيل 13 جواداً هي "ربدان1566 - الصقلاوي1517 - كحيلان العاديات 1587 - الجلابي 1434 - المعنقي 1555 - الصقلاوي 1564 - ملولشان 1627 - عبيان1620 - كريان 1646 - المعنقية 1502 - المصنة1467 - المصنة1518 - الربدة 1558".

الشوط الثاني يقام على كأس الفرسان المتمرنين لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وتم تسجيل 13 جواداً هي "إكس إكس - بيتكن - سلومي -هاتشيتا فالي - تاف - أندرويد - بالي أوربان - باونتي هنتر - فاير ستريك - ذي أونلي بوس - برنسسبونير – المالكية - أوتمنزبلاش".

الشوط الثالث يقام على أوكس البحرين لجياد النتاج محلي مسافة 1800 متر والجائزة 3500 دينار وتم تسجيل 5 جياد هي "فردية - إتزان - خميله - مياحة - صامله".

الشوط الرابع يقام على كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء والمخصص لجياد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة النتاج محلي مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار وتم تسجيل 9 جياد هي "براكودا - برايت سايد أوف لايف - حشار - نايت أند داي - نو دوت - روكت بوي - نموذج - مذاري".

الشوط الخامس والأخير يقام على كأس ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء والمخصص للجياد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة المستوردة مسافة 2000 متر والجائزة 15000 دينار، وتم تسجيل 15 جواداً هي "المقدم - بارتك - فيلد أو فيم - لا بارينتو - مانتوبا - مرحبا مليون - بلجر بنت - تونا بوركي - ويليام بليك - جميره غلوري - ماكسويل - ريب ريزرف - سيلفر سميث - توم هارك - سيتي فيرون".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً