العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

مقتل 65 على الأقل في هجوم لـ "بوكو حرام" بنيجيريا

مايدوجوري (نيجيريا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مراسل لوكالة "رويترز" إن 65 شخصاً على الأقل قتلوا أمس السبت (30 يناير/ كانون الثاني 2016) في هجوم شنته جماعة "بوكو حرام" المتشددة قرب مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا بعد أن أحصى الجثث في مشرحة مستشفى.

وقال مسئولون أمنيون وطبيون إن رفات أكثر من عشر من الضحايا احترقت فلم يعد من الممكن التعرف عليها في هجوم الأمس عندما فتح متشددون النار على سكان وأضرموا النار في مساكن واستهدفوا حشداً في هجمات انتحارية.

وقال المتحدث العسكري النيجيري الكولونيل مصطفى أنكاس إن مسلحي "بوكو حرام" هاجموا منطقة دالوري الواقعة على مسافة خمسة كيلومترات إلى الشرق من مايدوجوري مساء أمس.

وهذا هو ثالث هجوم في الآونة الأخيرة يشتبه أن تكون جماعة "بوكو حرام" هي التي نفذته وهو أكثر الهجمات دموية. ومنذ أن بدأت "بوكو حرام" تفقد أراضي لجأت لأسلوب الهجمات الخاطفة على القرى والتفجيرات الانتحارية على أماكن العبادة والأسواق.

وفي ولاية اداماوا المجاورة قتل مهاجم انتحاري يعتقد أنه من متشددي "بوكو حرام" نحو عشرة أشخاص يوم الجمعة وقتل 12 شخصاً على الأقل يوم الأربعاء في هجوم على قرية تشيبوك في ولاية بورنو التي اختطف منها 200 تلميذة في العام 2014.

وقال أنكاس إن المتشددين دخلوا دالوري في سيارتين ودراجة نارية وفتحوا النار على السكان وأحرقوا منازل. وأضاف من دون أن يذكر أعداد القتلى "في حين كان الناس يركضون للنجاة بحياتهم... حاولت ثلاث انتحاريات شق طريقهن وسط الحشد... ونتيجة لذلك انفجرن".

وقال مسئول من هيئة الطوارئ الحكومية كان في الموقع إن 12 جثة احترقت بحيث لم يعد يمكن التعرف عليها. وأضاف المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه "لا يمكننا حتى انتشالها أنها محترقة تماما". وتعرضت مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو لعدة هجمات بقنابل في نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول قتل فيها 48 شخصاً على الأقل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً