العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

نابولي يعاقب امبولي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإيطالي

نابولي (إيطاليا) - د ب ا 

تحديث: 12 مايو 2017

استعاد نابولي صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي غابت عنه لبضعة ساعات لمصلحة يوفنتوس، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه امبولي إلى فوز ثمين 5/1 في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة اليوم الأحد (31 يناير/ كانون الثاني 2016).

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز يوفنتوس على مضيفه كييفو 4/صفر وبولونيا على ضيفه سامبدوريا 3/2، فيما تعادل تورينو مع ضيفه فيرونا سلبيا، وبنفس النتيجة تعادل جنوه مع ضيفه فيورنتينا وأودينيزي مع ضيفه لاتسيو.

ورفع نابولي، الذي حقق انتصاره الخامس عشر هذا الموسم والسادس على التوالي، رصيده إلى 50 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، بطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة.

في المقابل، تجمد رصيد امبولي عند 39 نقطة في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم.

وتقدم امبولي بهدف مباغت حمل توقيع لياندرو باريديز في الدقيقة 28 عبر قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يواصل جونزالو هيغواين ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة بعدما أدرك التعادل لنابولي في الدقيقة 33.

وعزز النجم الأرجنتيني صدارته لقائمة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 22 هدفا، متفوقا بفارق عشرة أهداف على أقرب ملاحقيه نجم يوفنتوس باولو ديبالا ولاعب سامبدوريا إيدير مارتينز.

وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 37، قبل أن يضيف ميشيلي كامبوريسي لاعب امبولي هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52، فيما تكفل الإسباني خوسيه كاييخون بتسجيل الهدفين الرابع والخامس لنابولي في الدقيقتين 84 و88.

ويحلم نابولي، الذي حصل على اللقب مرتين، بالوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام 26 عاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً