العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

"بوليتكنك" تفخر باختيار 5 من طلبتها للمشاركة في أكسبو ميلانو 2015

فور إعلان هيئة البحرين للثقافة والآثار عن فتح باب التقديم لطلبات التطوع في جناح البحرين "الآثار الخضراء" في معرض أكسبو ميلانو 2015، حصلت الهيئة على مئات الطلبات، ومن بعد حصر الطلبات أعلنت الهيئة عن اختيار 24 متطوعاً من ضمنهم 5 من طلبة البوليتكنك وهم: أمل الصفار، فاطمة أحمد زمان، وديعة المشخص، أحمد تلاهي ومحمد منصور العلوي.

هذا وتفخر البوليتكنك باختيار طلبتها من ضمن المتطوعين الذين مثلوا مملكة البحرين في هذا المعرض العالمي الضخم الهادف لنشر الوعي داخل وخارج مملكة البحرين، عن ضرورة الاهتمام بالتراث والقطاع الزراعي، والتغذية والتنمية المستدامة.

وقد تحدث خريج كلية إدارة الأعمال ببوليتكنك البحرين محمد منصور العلوي عن مشاركته قائلا إن هذه المشاركة أتت جراء تلقي تعليمي بشكل متميز في البوليتكنك، حيث يهدي فرحة اختياره لهذه المهمة لبوليتكنك البحرين لما قدمته له من علم ومعرفة وتنمية للمهارات والقدرات العملية. وأشار بأن أساتذته قد سلحوه بالمعرفة التي يحتاجها للتعرف على اقتصاد البحرين والقطاع الزراعي من خلال حرص البوليتكنك الدائم على التفاعل مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي. وأضاف العلوي قائلا: "دراستي في البوليتكنك ساعدتني على اكتشاف قدراتي وعلى فهم كيف باستطاعتي إحداث الفرق من خلال التطوع من أجل خدمة بلدي، ونفسي والأجيال القادمة". واستكمل قائلاً: "تستحق البحرين جهودي ووقتي وأنا على أتم الاستعداد لخدمتها. التطوع لطالما كان جزءً رئيسياً من مسئولياتي، وهذا سبب أساسي لتقدمي لطلب التطوع في جناج المملكة في أكسبو ميلانو. خبراتي التطوعية انطلقت في مملكة البحرين وامتدت حول عدد من الدول الغربية وأنا على يقين بأن أعمالي التطوعية ستنعكس إيجابياً على سيرتي الذاتية وملف أعمالي".  

فيما قالت خريجة اللوجستيات الدولية أمل الصفار أنها شعرت بأن هذا واجب وطني يتطلب عليها المشاركة فيه كونها شابة بحرينية لتمثيل المملكة بصوره إيجابية أمام المجتمع الدولي، وللتعريف بعراقة حضارات مملكة البحرين.

وعبّرت خريجة التسويق من كلية إدارة الأعمال وديعة المشخص عن مدى سرورها لاختيارها لتمثيل المملكة في المعرض الدولي قائلة: "كانت دراستي في البوليتكنك العنصر الأساسي في قراري بالمشاركة، والمهارات التي اكتسبتها شجعتني على تخطي العقبات وحفزتني للمشاركة في المحافل الوطنية والدولية الهادفة لنمو وازدهار الوطن". وأضافت: "كل استاذ قد ساهم بتعليمي شيئاً، أنا ممتنة لكل الأساتذة الذين كانو قدوة لنا ولتعريفنا بمشاويرهم ونقل خبراتهم العملية لنا، ولكل جهودهم المبذولة لتشجيعنا لتقديم المزيد، مما نمى ثقتي بنفسي، كما أن الإدارة التنفيذية ساهمت في ذلك من خلال تقديرها المستمر للمتطوعين".

وقال خريج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تلاهي: "ما زالت بوليتكنك سباقة بتشجيع طلبتها على المشاركة في الفعاليات والمسابقات الوطنية والدولية وكخريج، أشعر بالإنتماء للمؤسسة التي سلحتني بالعلم والمعرفة والتي غرست فيني شغف العطاء وحفزتني على تطوير مهاراتي الشخصية والعملية لأكون عضواً فعالاً في المجتمع".

وخصّت فاطمة أحمد زمان، طالبة إدارة اللوجستيات في كلية إدارة الأعمال شكرها لهيئة البحرين للثقافة والآثار لإعطائها الفرصة لتمثيل مملكة البحرين الحبيبة متمنية انها قد أسهمت بتنوير زوار المعرض عن الإستدامة في التغذية والمحافظة على البيئة.

وفي ختام اللقاء شكر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين محمد إبراهيم العسيري هيئة البحرين للثقافة والأثار، لاختيارهم طلبة البوليتكنك للمشاركة في جناح المملكة في المعرض العالمي، قائلاًّ: "نحرص على مساندة الهيئة لتحقيق أهدافها والمساهمة في تسويق المملكة على المستوى العالمي. ونفخر لاختيار خمسةٍ من طلبة البوليتكنك من ضمن 24 متطوعاً شاركوا في الجناح، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح ونشجع طلبتنا أن يكونوا سباقين لكل ما فيه الخير لخدمة مملكة البحرين وللإسهام بتنمية كافة القطاعات وأن يكونوا خير سفراء لوطنهم".

وبدورهم شكر طلبة بوليتكنك البحرين هيئة البحرين للثقافة والآثار لاختيارهم من بين المئات من الطلبة بالتطوع في جناح المملكة ولتوفير هذه الفرصة الفريدة للقيام بتمثيل المملكة في مثل هذه المحافل العالمية الضخمة، كما تقدّموا بخالص شكرهم للبوليتكنك على تهيئتهم بالشكل الذي مكنهم من الاشتراك ونيل شرف تمثيل مملكة البحرين.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً