العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

بالصور... بائعة الكبريت تجربة طفولية لأطفال جمعية الهدى الإسلامية

لاقت المسرحية الاستعراضية "بائعة الكبريت في مملكة الأشرار" حضوراً لافتاً من قبل الأطفال وتفوقت بامتياز في تجربتها الأولى التي أقيمت في صالة الشيخ سلطان بمنطقة عراد، وتأتي هذه المسرحية ضمن سلسلة برامج الأطفال لجمعية الهدى الاسلامية  (ما ظل ربيع) و(ربيعيات) والإقبال الكبير من الاطفال .

إلى ذلك قالت زهراء المبارك أن العرض وفق من جميع النواحي حيث ان الجمهور فاق الألف متفرج لأربعة عروض، وقصة السيناريو هادفة ورائعة ترتقي بالمستوى العلمي والمعرفي للطفل وهو خلاصه من الجهل وانطلاقه نحو نور العلم الذي يبني الأوطان، وهو أمرٌ من الله سبحانه وتعالى أنزله في الكتب السماوية وأهمها القرآن الكريم والذي يفتح آفاق الانسان نحو الاستكشاف والازدهار، والطريف في الأمر أن الأطفال حفظوا أنشودة "إقرأ" مع حركاتها الاستعراضية.

وأشارت أن أول آية نزلت على النبي محمد (ص) تبدأ بـ"اقرأ" وكانت انطلاقة الفكرة، والفكرة مأخوذة من القصة العالمية بائعة الكبريت والتي كانت نهايتها مأساوية بموت الطفلة اليتيمة متجمدة من البرد في الطريق بعد أن نفدت جميع أعواد الكبريت.

وأضافت المبارك أن من اهم عوامل النجاح هو اسم المسرحية و وارتباطها باحداث ثلجية باردة ، ولا ننسى ايضا اجتهاد السنغرافي القطيفي السيد ضياء العلوي في اظهار الابداع في صناعة السنغرافيا من حيث الديكور واللبس ، والاجمل في الموضوع ، ان اللبس صمم بطريقة خيالية خرافية جميلة وبعضها بتكلفة زهيدة جدا، حيث استعمل خام الخيش والجوخ والريش والورق في تصميمها وصناعتها، وفستان وقبعة بطلة المسرحية جنّة "بائعة الكبريت" صمم بالكامل بخام الورق الخفيف والذي بدا جميلاً زاهياً. وكان للاضاءة دور جذاب في ايحاءات المسرحة التي تنتقل من حالة الجو المعتل للجو المتجمد والانتقال لمملكة الاشرار وجو الموت الذي الم بالجدة والوان المرح والنور الذي انتهت به المسرحية. وتقدمت المبارك بالشكر والتقدير  لمهندس الصوت علي سمير وحسين الصايغ، أما كلمات النشيد من تأليف كاتبة النص، ونشيد العلم من تأليف الشاعر نادر التتان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      وايد حلوة المسرحية .. شدتني أنا قبل بنتي، بحيث صممت بنتي انها تحضر العرض الثاني من زود الإبهار والأفكار الجميلة .. يعطيكم العافية وإلى مزيد من النجاح

    • زائر 1 | 2:48 ص

      ممكن تخلون مقطع فيديو

      وشكرا

اقرأ ايضاً