العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

مجلس أمانة العاصمة يطلع على احتياجات قرية "كرباباد" الخدمية

المنامة - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي، على هامش زيارة أعضاء مجلس أمانة العاصمة يوم السبت الماضي إلى منطقة كرباباد ولقائهم بممثلي مؤسسات القرية، أن تقديم الخدمات البلدية لأهالي العاصمة والمقيمين فيها يأتي على رأس الأولويات التي يعمل عليها أعضاء مجلس الأمانة.

وأوضح الخزاعي أن المجلس يعمل كفريق واحد وذلك بهدف توجيه جهود الأعضاء لخدمة العاصمة ككل، دون التركيز على منطقة لوحدها، وخصوصاً أن المجلس يضم من الخبرات والكفاءات على جميع المستويات والأصعدة وهو الهدف الذي من أجله تم تعيين هذا المجلس من قبل جلالة الملك.

وتابع الخزاعي أن "هذه الزيارات هي التي تعطي أعضاء المجلس فكرة عن احتياجات المناطق، والغرض منها هو أن نقترب أكثر من الناس ونتعرف على المطالب على أرض الواقع، ولكن ذلك لا يعني أن المجلس يكتفي بهذه الزيارات فحسب، إذ أن المجلس يفتح أبوابه كل يوم خميس لاستقبال المواطنين والمقيمين والزوار للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لتطوير الخدمات البلدية إلى جانب جهود الأعضاء الشخصية في تشخيص المشاكل في المناطق".

وأضاف رئيس المجلس أنه "سيكون هناك موظفون لرصد الاحتياجات ميدانياً ورفعها إلى المجلس ليتم مناقشتها في اللجان المختصة وأخذ الإجراء المناسب لها".

من جهته، ثمن رئيس جمعية كرباباد الخيرية حميد عبدالله خطوة مجلس أمانة العاصمة لزيارة منطقة كرباباد للاطلاع على احتياجات المنطقة والاجتماعات بممثلي مؤسسات القرية، قائلا: "نجن بحاجة فعلاً إلى تنمية الوعي البلدي لدى الأهالي وتعزيز مفهوم المسئولية الاجتماعية، ولا يخفى عليكم حاجة القرية الماسة إلى استكمال مشاريع الطرق ووضع خطة لصيانة الطرق التي تتعرض للحفر من فترة لأخرى".

وأشارت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس الأمانة مرام الشربتي إلى أن المجلس وضع خطة لزيارة جميع مناطق العاصمة لرصد كافة الاحتياجات البلدية، دون أن نضع وعود بتنفيذ كل الاحتياجات إلا ما أقره قانون البلديات، إذ أننا لاحظنا من خلال الزيارات أن معظم الطلبات خاصة بوزارات أخرى، ونحن نقوم بكتابة خطابات إلى الجهات المعنية لتنفيذ هذه الطلبات ونتابع تنفيذها ولكن هذا يعتمد على الميزانيات المخصصة للمشاريع في هذه الوزارات والجهات".

من ناحيتها، أشادت عضو مجلس الأمانة مها آل شهاب بأهالي منطقة كرباباد، معتبرة إياهم مثال الرقي والتحضر، خصوصاً أن لدى القرية وثيقة خدمية معدة لجميع الخدمات المطلوبة في القرية وبصورة تفصيلية، وقالت:" أصبحت قرية كرباباد في الوقت الحالي واجهة استثمارية، ومن الضروري أن يتم تطوير المنطقة من جميع النواحي لتكون الخدمات المقدمة تنسجم مع حجم الاستمارات".

كما أشادت عضو مجلس الأمانة إيمان القحطاني بالكفاءات التي تضمها قرية كرباباد وما قاموا به لإعداد وثيقة بلدية خدمية للمنطقة مما يؤكد الوعي لدى أهالي هذه المنطقة، موضحة أن هذه الوثيقة ستسهل من عمل مجلس الأمانة في رصد الاحتياجات للمنطقة.

حضر اللقاء من جانب المجلس رئيس المجلس محمد علي الخزاعي ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام مرام الشربتي وعضو مجلس الأمانة مها آل شهاب وعضو مجلس الأمانة إيمان القحطاني وأمين سر المجلس جاسم رضا، كما حضر ممثلو الجمعية الخيرية لقرية كرباباد والمركز الشبابي وممثلو مآتم القرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً