العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

علي بن خليفة: ندعم جهود وزارة الشباب والرياضة وكوادرنا مسخرة لإنجاح "يلا رياضة"

مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل المهرجان الرياضي... غدا

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل وزارة شئون الشباب والرياضة سلسلة تحضيراتها لإطلاق المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" والذي سيقام يوم 6 فبراير/ شباط الجاري تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة شئون الشباب والرياضة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتمع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مع مدير الدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار المطوع وذلك لبحث سبل التعاون لإنجاح مهرجان يلا رياضة.

وقدم المطوع شرح موجز لعلي بن خليفة حول آلية العمل القائمة حالياً على قدم وساق، إضافة إلى تقديمه الشرح لكافة الفعاليات والأنشطة التي سيحتضنها المهرجان المرتقب الذي سيقام تحت رعاية كريمة من ناصر بن حمد آل خليفة، ويقام المهرجان للمرة الأولى في البحرين الغالية.

وأوضح علي بن خليفة أن اتحاد الكرة سيوفر كامل الدعم للمهرجان، إذ إن الحكام المنضويين تحت مظلة الاتحاد سيكونوا تحت تصرف وزارة شئون الشباب والرياضة لإنجاح مباريات المهرجان يوم السبت 6 فبراير الجاري، وقال: "من واجبنا كاتحاد كرة القدم أن نوفر كل الدعم المتاح لوزارة شئون الشباب والرياضة، وأن نضع أيدينا مع بعضنا البعض لإنجاح الفعالية".

وسيوفر اتحاد الكرة الأطقم التحكيمية إضافة إلى ملابس الاتحاد الخاصة للمنظمين والجهات الرسمية والمشاركين من كبار الشخصيات وغيرهم في خطوة تعتبر إيجابية تدل على حرص اتحاد الكرة بتسهيل عملية اللجنة المنظمة.

وأشاد علي بن خليفة بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شئون الشباب والرياضة ودعم واهتمام وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر للمهرجان الرياضي المفتوح، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

ومن جانبه أثنى المطوع على الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد البحريني لكرة القدم ومساندة علي بن خليفة للمساهمة بإنجاح المهرجان، مشيراً إلى أن توجيهات علي بن خليفة بتوفير كافة الدعم للجنة المنظمة للمهرجان دليل قاطع على حرص سعادته بالمساهمة بنجاح الفعالية الكبرى.

 

معرض تثقيفي صحي... ومكملات غذائية

تستعد وزارة شئون الشباب والرياضة لإقامة المعرض التثقيفي الذي يأتي ضمن فعاليات المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" إذ أوضح المسئول عن شئون المعرض محمد سعد أن المعرض سيكون مخصصا لجميع الجوانب المتعلقة بالرياضة والصحة والتغذية وسط مشاركة كبيرة من قبل العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة والتي ستقوم بعرض كافة متعلقاتها وخططها في الجانب التثقيفي.

وبين سعد أن من بين الجهات الحكومية المشاركة سيكون هناك تواجد لوزارتي الداخلية والصحة، علاوة على هيئة تنظيم سوق العمل والمجلس الأعلى للبيئة بالإضافة إلى أنم المعرض سيشهد مشاركة عدد من المحلات المتخصصة في المكملات الغذائية، إذ سيكون تواجدها بهدف تقديم منتجاتها وعرضها في الفعاليات "يلا رياضة" والتي من المؤمل أن يشارك فيه العديد من المواطنين والمقيمين والجاليات.

وذكر سعد أن عددا من مراكز التغذية في البحرين ستتواجد أيضا؛ لتقديم خدماتهم ومنتجاتهم في الصحة البدنية والمكملات الغذائية بشتى أنواعها مشيرا في ذات الوقت إلى أن الأندية الوطنية سيكون لها تواجد أيضا، إذ ستقدم استشارات فنية متواصلة عن الصحة وأهمية ممارسة الرياضية باعتبارها أسلوب حياة، كما ستعقد عددا من الحصص التدريبية على هامش إقامة المعرض".

وقال سعد "الجمعية البحرينية للعلاج الطبيعي ستكون من ضمن الجهات المشاركة، وستقدم استشاراتها المجانية للحاضرين والمشاركين، علاوة على بعض الفحوصات الأولية وجدد سعد التأكيد على أهمية التثقيف الرياضي الذي ينشده المعرض، مبينا أن الوزارة ارتأت إقامة 4 محاضرات تثقيفية مختلفة تشمل الجوانب الصحية والبدنية والمكملات الغذائية وممارسة الرياضة".

وبين سعد "ستخصص الوزارة محاضرتان للجانب الرياضي، ومثلهما للجوانب المتعلقة بالتغذية المرتبطة بالرياضة بشكل خاص؛ لما لها من ارتباط وثيق وتأثير كبير على الرياضيين مؤكدا أن أهداف المعرض تثقيفية في المقام الأول، وتعدد الجهات المشاركة يأتي في إطار سعي الوزارة لفائدة أكبر على المشاركين في المهرجان، إذ نتوقع أن يلقى المعرض توافدا وتفاعلا كبيرا؛ لما تحظى به الرياضة من اهتمام من قبل الشباب".

 

مؤتمر صحافي غدا

تعقد وزارة شئون الشباب والرياضة مؤتمرا صحافيا عند الساعة الخامسة من مساء غدا "الثلثاء" بالقاعة الإعلامية ببيوت الشباب الواقعة بالقرب من استاد البحرين الوطني إذ سيتم خلال المؤتمر الكشف عن كافة تفاصيل المهرجان الرياضي المفتوح "يلا رياضة" الإدارية والتنظيمية بالإضافة إلى الألعاب الرياضية التي سيتضمنها المهرجان وأماكن إقامة جميع الفعاليات وتوقيت انطلاقاتها وختامها.

ووجهت وزارة شئون الشباب والرياضة الدعوة إلى جميع الجهات الإعلامية في المملكة لتغطية المؤتمر الصحفي الذي ستعقبه جولة ميدانية لاطلاعهم عن قرب على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والرامية إلى إنجاح المهرجان الرياضي.

 

ختام معرض يلا رياضة بسيتي سنتر

اختتم ركن يلا رياضة في مجمع سيتي سنتر فعالياته بعد أن تضمن العديد من الفعاليات التي تأتي ضمن الحملة الترويجية للمهرجان الرياضي المفتوح بالإضافة إلى أنه قدم عدد كبير من الفعاليات المصاحبة التي تسلط الضوء على المهرجان الرياضي وأهدافه وكيفية المشاركة فيه بالإضافة إلى مواقع المسابقات التي ستقام في غدا الرياضي المفتوح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً