العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد: سنواصل دعمنا للملاك والصقارة ونقدر جهود اللجان العاملة

عوالي - المركز الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت يوم اليوم منافسات الشوط الإضافي الأول، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات ناصر بن حمد لدعم أصحاب الصقور والمتسابقين، الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بالمراكز الأولى في الأسابيع الثلاث بمسابقة البحرين للصقور والصيد، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد شهدت منافسات المسابقة حضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من المهتمين ومحبي وعشاق رياضة الصيد بالصقور.

وأكد ناصر بن حمد أن الرعاية والدعم سيستمران للملاك والصقارة، بما يساهم في تطور مستوياتهم، والذي يعود بصورة إيجابية على النهوض برياضة الصيد بالصقور إحدى الرياضات التراثية التي تمثل جزء رئيسيا من التراث الوطني للبحرين ولدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، معتبرا أن الاهتمام في الارتقاء بهذه الرياضة يأتي من منطلق الحفاظ على القيّم والموروثات في التراث الأصيل.

وأعرب عن تقديره لأصحاب الصقور بمشاركتهم في هذه المسابقة، والتي تعكس حرصهم الكبير على إنجاح هذا الحدث، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المتسابقين، مشيدا بجهود اللجان العاملة بتهيئة الأجواء المناسبة للمشاركين بالمسابقة، مقدرا جهود جميع وسائل الإعلام لإبراز هذا الحدث.

 

القعود: اللجنة العليا أنهت كافة التحضيرات لإقامة الشوطين الإضافيين

أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود أن اللجنة أنهت كافة الترتيبات الخاصة لتنفيذ توجيهات ناصر بن حمد، بإقامة الشوطين الإضافيين للملاك والصقارة الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بالمراكز الخمسة الأولى في الأسابيع الثلاثة الماضية، مضيفا أن اللجنة تسعى لتهيئة كافة الأجواء للمتسابقين في جميع مسابقات الحدث، بما يتماشى وتطلعات ناصر بن حمد لإنجاح هذا الحدث التراثي المميز، موضحا أن اللجنة لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك.

ووجه القعود شكره وتقديره لناصر بن حمد على ثقته باللجنة، متمنيا النجاح والتوفيق للمتسابقين في الشوطين الإضافيين بالمسابقة.

 

الهاجري: المسابقة تترجم توجيهات عاهل البلاد للاهتمام بالتراث الوطني

أعرب الصقار والخبير بالرياضات التراثية سالم بن محمد بن فطيس الهاجري عن اعتزازه بمبادرة ناصر بن حمد، بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن هذا الحدث يترجم رؤى عاهل البلاد للاهتمام بالتراث الوطني.

وأضاف الهاجري أن ناصر بن حمد تربى في كنف والده عاهل البلاد المدرسة الأولى التي منحت الحياة البرية والمورثات الأصلية الاهتمام الكبير في سبيل الحفاظ عليها ونقلها عبر الأجيال، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تنضم إلى مبادرات الرامية للارتقاء وتطوير قطاع الشباب والرياضة، موضحا أن المسابقة ناجحة بكل المقاييس وتعتبر من أفضل البطولات على مستوى دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، مؤكدا كذلك أن المسابقة شهدت مشاركة واسعة من قبل الملاك والمتسابقين، لاسيما من ذوي الخبرة الذين المنافسات بمستوياتهم الكبيرة، والذي كان له المردود الإيجابي في إبراز هذا الحدث.

 

العرجاني: البطولة أقيمت لتبقى

أشاد الصقار حسن العرجاني بمبادرة ناصر بن حمد، بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، والتي كان ينتظرها ملاك والمتسابقين ومحبي وعشاق رياضات التراثية بفارغ الصبر، معتبرا أن هذه البطولة إحدى أفضل البطولات على مستوى منطقة الخليج العربي، موضحا أن نجاح هذه البطولة جاء من خلال التنظيم الرائع والمشاركة الواسعة من أصحاب الخبرة من الملاك.

وأكد العرجاني أن المسابقة أقيمت لتبقى مستمرة بفضل رعاية ودعم ناصر بن حمد، مضيفا أن لم ولن يدخر جهدا في دعم هذه الرياضات، بما يساهم في المحافظة على القيّم والموروثات الوطنية الأصيلة، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى أصحاب الصقور في مراحل المسابقة، والتي كان لها الأثر الإيجابي في نجاح هذا الحدث.

 

جهود بارزة للقناة الرياضة

لقد برزت قناة البحرين الرياضية كعادتها بصورة واضحة في نقلها لمنافسات فعاليات مسابقة البحرين للصقور والصيد، من خلال الاستيديو التحليلي الذي أداره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير والإعلامي الشاب ناصر العمري، مع مجموعة من المهتمين بالرياضات التراثية على المستوى المحلي والخليجي، بإشراف عام لرئيس اللجنة الإعلامية مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات توفيق الصالحي، والإشراف الفني للمخرجين حسن الجيب وحمد رمضان وإبراهيم قمبر.

 

الصقار بن حويل بطلا للشواهين والصقار النعيمي بطلا للحرار

شهد الشوط الإضافي الأول بمسابقة البحرين للصقور والصيد، إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الشاهين، نجح الصقار سعيد جابر علي بن حويل من تحقيق المركز الأول، وحل الصقار محمد جمعة البلوشي بالمركز الثاني، فيما حل الصقار عبدالعزيز سلمان الكعبي بالمركز الثالث.

كما وشهد الشوط، إقامة منافسات مسابقة الصيد بالصقور نوع الحر، إذ نجح أصغر المشاركين بالمسابقة الصقار حمد ناصر حسن النعيمي من إحراز المركز الأول، فيما أحرز الصقار خليفة أحمد محمد الدوسري المركز الثاني، وأحرز الصقار حمد عادل المعاودة المركز الثالث.

وتنطلق غدا (الثلثاء) منافسات الشوط الثاني لمسابقة البحرين للصقور والصيد، بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الجير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً