العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

أندية البوندسليغا تنشط في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية

أبرمت العديد من الأندية الألمانية لكرة القدم صفقات اليوم الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016) قبل ساعات من نهاية فترة الانتقالات الشتوية التي اتسمت بـ"الخمول".

وكانت أغلب الصفقات التي أبرمت اليوم على سبيل الإعارة، إذ شهدت فترة الانتقالات الشتوية الحالية انخفاضا كبيرا في قيمة المبالغ التي أنفقت، مقارنة بنفس الفترة من الموسم الماضي.

ولم يتضح بعد ما إذا كان بايرن ميونيخ متصدر البوندسليغا يبحث عن مدافع جديد لتعويض إصابة الدولي جيروم بواتينغ.

وتحدثت تقارير إعلامية عن سعي بايرن للتعاقد مع سيردار تاسكي على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي.

ويبدو أن بايرن عاودته فكرة التعاقد مع لاعب جديد في أعقاب تجدد إصابة لاعب وسط الارتكاز الاسباني خافي مارتينيز الذي يجيد أيضا اللعب في الدفاع.

وذكرت صحيفة "بيلد أونلاين" إن بايرن ميونيخ اقترب من التعاقد مع تاسكي على سبيل الإعارة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية مساء اليوم.

وانضم تاسكي (28 عاما) لصفوف سبارتاك موسكو العام 2013 قادما من فريق شتوتغارت ولا يزال عقده مستمرا مع النادي الروسي حتى نهاية الموسم المقبل.

ويرغب بايرن ميونيخ في ضم تاسكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري بمبلغ قدره 2.5 مليون يور (2.72 مليون دولار) مع وضع شرط بإمكانية شراء اللاعب مقابل عشرة ملايين يورو وفقا لما ذكرته "بيلد".

وخاض تاسكي 14 مباراة دولية في الفترة من 2008 حتى 2010 ولعب 181 مباراة بالدوري الألماني مع فريق شتوتجارت فاز خلالها بالدوري في العام 2007.

وتعاقد نادي فيردر بريمن مع ميلوس فيليكوفيتش لاعب خط وسط المنتخب الصربي للشباب (تحت 21 عاما) من توتنهام الإنجليزي في خامس صفقات الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

ووقع فيليكوفيتش عقدا حتى نهاية يونيو/ حزيران 2019، حسب ما أعلنه النادي الألماني.

وبات فيليكوفيتش خامس صفقة للنادي الذي تعاقد بالفعل مع لاسزلو كلينهيسلر من فيديوتون المجري وبابي دجيلوبودجي من تشلسي الإنجليزي وجيرارد تريمل من سوانزي سيتي وسامبو ياتاباري من أولمبياكوس اليوناني.

وأشار نادي فيردر بريمن إلى أن فيليكوفيتش سيبدأ مع الفريق الأولمبي بالنادي في منافسات الدرجة الثالثة كتدريب على المباريات.

وتعاقد شتوتغارت مع المدافع الإيطالي فيدريكو باربا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من إمبولي، مع إمكانية شراء اللاعب في نهاية الموسم.

واعار باير ليفركوزن لاعبه الكوري الجنوبي ريو سيونج وو ريو إلى نادي ارمينيا بيلفيلد المنافس بدوري الدرجة الثانية.

وتعاقد هامبورغ مع السويسري جوسيب درميتش مهاجم فريق بوروسيا مونشنغلادباخ على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وانضم درميتش (23 عاما) لجلادباخ في يونيو الماضي قادما من فريق باير ليفركوزن لكنه فشل في حجز مكان أساسي بالفريق.

وتعاقد دارمشتاد مع المهاجم فيليز بلات (19 عاما) على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من شالكه، الذي استعاد مهاجمه فيليز شروتر بعد انتهاء إعارته لهايدنهايم المنافس بالدرجة الثانية.

وأنفقت الأندية ما يقرب من 40 مليون يورو (43.3 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين عشية غلق باب الانتقالات الشتوية في ألمانيا بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو أنفقت على استعارة اللاعبين.

وسجل الدوري إنفاقا أقل بكثير عن الموسم الماضي الذي تم فيه انفاق 65 مليون يورو في ذات الفترة.

وبلغت حصيلة بيع اللاعبين ما يقرب من 5ر27 مليون يورو.

وتعد صفقة انتقال جوناس هوفمان من فريق بوروسيا دورتموند لفريق بوروسيا مونشنغلادباخ مقابل 5ر7 مليون يورو هي الأعلى حتى الآن.

وحصل فولفسبورغ على أعلى عائد مادي وصل لـ12 مليون يورو نظير بيع تيم كلوزه لنوريتش سيتي المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولعل أبرز الانتقالات التي تمت هي انتقال كيفن جروسكيروتز لشتوتجارت بعدما واجه سوء حظ في فترة قصيرة قضاها مع فريق جالطة سراي التركي.

وكان أنشط نادي خلال فترة الانتقالات هو فريق هانوفر الذي يقوده توماس شاف، بعدما تعاقد مع خمسة لاعبين ولا يزال يبحث عن مدافع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً