العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

السعودية تقول 375 مدنياً قتلوا على حدودها في حرب اليمن

قالت السعودية اليوم الإثنين (1 فبراير/ شباط 2016) إن قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من اليمن على بلدات وقرى بالمملكة قتلت 375 مدنيا بينهم 63 طفلاً منذ بدء الحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن في أواخر مارس/ آذار الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد أحمد عسيري لوكالة "رويترز" إن المقاتلين الحوثيين وقوات الجيش اليمني الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح أطلقوا أكثر من 40 ألف مقذوف عبر الحدود منذ أن بدأت الحرب.

وقال "قواعدنا للاشتباك حاليا هي: إذا اقتربتم من الحدود ستقتلون". وفيما يشير إلى مدى شراسة القتال على الحدود قال عسيري في مقابلة في الرياض إن الحوثيين والقوات الموالية لصالح أطلقوا قرابة 130 قذيفة مورتر و15 صاروخا على مواقع حدودية سعودية اليوم فقط.

وقال عسيري إن القتلى المدنيين في السعودية بينهم سعوديون ومغتربون. وقال عسيري إن الهجمات المتواصلة للحوثيين وقوات صالح على طول الحدود السعودية اليمنية دفعت الرياض إلى إخلاء نحو عشر قرى ونقل أكثر من 7000 شخص من مناطق حدودية وإغلاق أكثر من 500 مدرسة.

وأضاف أن التحالف احتجز "مئات" اليمنيين في القتال على الحدود. وأقر عسيري أيضا بأن القوات تخوض ما وصفها بأنها حرب لا تحدث تغييراً سريعاً على الأرض لكنه قال إن التحالف يقاتل حالياً للسيطرة على منطقة نهم الجبلية التي تتحكم في الوصول إلى العاصمة صنعاء على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب الغربي.

وانتقدت منظمات إنسانية التحالف بسبب الحصار البحري الذي يفرضه على اليمن بهدف منع الحوثيين من الحصول على إمدادات عسكرية وتقول المنظمات إن الحصار دفع البلاد إلى حافة المجاعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً