العدد 4895 - الأحد 31 يناير 2016م الموافق 21 ربيع الثاني 1437هـ

انتخابات الفيفا: مورينهو ونجوم آخرون يدعمون ترشيح اينفانتينو

 

حصل الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري جاني اينفانتينو أحد المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، اليوم الاثنين (1 فبراير/شباط 2016) على دعم عدد من نجوم اللعبة لاعبين ومدربين.

وقدم اينفانتينو خلال تجمع أقيم في استاد ويمبلي الشهير في لندن خطته للأيام الـ90 الأولى من ولايته إذا انتخب رئيسا للفيفا في 26 فبراير في زيوريخ.

وشارك في هذا التجمع خصوصا المدرب البرتغالي "المثير للجدل" جوزيه مورينهو ومدرب انجلترا السابق الايطالي فابيو كابيلو والمرشح السابق لرئاسة الفيفا البرتغالي لويس فيغو ونجم ريال مدريد السابق البرازيلي روبرتو كارلوس وقائد منتخب اسبانيا سابقا فرناندو هييرو.

وتطرق اينفانتينو (45 عاما) لفضيحة الفساد الهائلة التي عصفت بالمنظمة الدولية للرياضة الأكثر شعبية، وقال "مهمتي الأساسية ستكون في إعادة كرة القدم إلى الفيفا وإعادة الفيفا إلى كرة القدم".

وأضاف "يجب أن تتحسن صورة الفيفا وان تعود إلى أفضل حالاتها، ولا يمكننا القيام بذلك إلا إذا تنفسنا كرة القدم وعملنا بنسبة 2000 بالمئة من اجل كرة القدم".

من جانبه، قال فيغو: "اعتقد بأننا في لحظة مفصلية. على الناس أن يسألوا أنفسهم ما إذا كانوا يريدون الاستمرار على هذه الحال أم أنهم يريدون التغيير".

وأضاف "إذا نظرنا إلى المرشحين الآخرين، فهو (اينفانتينو) أفضل شخص لتحقيق هذا التغيير".

ويتنافس اينفانتينو، احد المرشحين الأوفر حظا، مع البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الأسيوي والأردني الامير علي بن الحسين ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبانيي.

واقترح السويسري أن يتم بعد انقضاء الأيام الـ90 الأولى تعيين أمين عام "غير أوروبي" للفيفا خلفا للفرنسي جيروم فالك الذي أقيل من منصبه منتصف يناير لاتهامه ببيع بطاقات الدخول إلى مباريات مونديال 2014 في البرازيل في السوق السوداء إضافة إلى إطلاق مسيرة الترشيح لاستضافة مونديال 2026.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً