العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

«إنفستكورب» يُعلن إتمام صفقة بيع «فيريتكست»

محمد الشروقي - فهد مراد
محمد الشروقي - فهد مراد

أعلن بنك إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، في بيان له أمس الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016)، أنه أتمّ صفقة بيع «فيريتكست هولدينغ» (فيريتكست أو الشركة) إلى «بامبلونا كابيتال مانجمنت» العاملة في قطاع الاستثمار في الملكية الخاصة.

وتعتبر «فيريتكست»، التي تأسست عام 1997، إحدى الشركات الأميركية الرائدة في توفير خدمات الإفادة والمقاضاة، حيث تقدّم للقطاع القضائي والمؤسسات القانونية وشركات «فورتشن 500» والهيئات التنظيمية، حلولاً تغطي متطلباتها المحلية بالكامل، وتسهيلات ومرافق حديثة، إضافة إلى كَتَبة تقارير محكمة ذوي كفاءة عالية، وتقنيات متطورة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب، محمد الشروقي: «حين استحوذ إنفستكورب على فيريتكست عام 2010، كنّا ندرك تماماً قدرات الشركة والتي ستمكنها من تعزيز نمو أعمالها في سوق خدمات الإفادة والمقاضاة. فمن خلال النمو الطبيعي الذي أحرزته عبر تطوير منتجاتها وحلولها وتوسيع نطاق أعمالها، إلى جانب عمليات الاستحواذ الاستراتيجية التي نفذتها، تمكنت «فيريتكست» من دفع عجلة تطورها متجاوزة بذلك وتيرة نمو القطاع ذاته. وبفضل استراتيجيتها الدقيقة لتوسيع أعمالها، وقدرتها على زيادة تدفقاتها النقدية، تمكنت الشركة من تعزيز قيمة استثمارات مساهميها. وكان من دواعي سرورنا أن ندعم ونتعاون مع المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي نانسي جوزيف وفريق الإدارة عموماً في فيريتكست خلال الأعوام الماضية، ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أهنئهم على إنجازاتهم العديدة والمميزة».

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين فهد مراد: «خلال الأعوام الستة التي امتلك إنفستكورب فيها فيريتكست، عمل فريقنا المتخصص بالاستثمارات المؤسسية في أميركا الشمالية جنباً إلى جنب مع الفريق الإداري للشركة لترسيخ مكانتها في قطاع خدمات الإفادة والمقاضاة. وفيما نختتم مسيرة التعاون الناجحة، نتمنى كل التوفيق للشركة للمرحلة القادمة مع مالكها الجديد».

وتمكن إنفستكورب من مساعدة «فيريتكست» على ترسيخ مكانة مميزة لها في السوق من خلال ترقية منصتها التقنية باستخدام حلول تكنولوجية تناسب متطلبات عملائها، تعزيز مرونة توفير الخدمات. فمن خلال حلول الفيديو الخاصة بها وتطبيقات الهواتف المتحركة المتطورة ومرونة خدماتها التي تقدمها عن بعد، ناهيك عن إجراءات الحماية التي تتخذها، استطاعت «فيريتكست» تزويد عملائها بأفضل الوسائل والحلول لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم المعقدة.

من جانبها، قالت المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في «فيريتكست» نانسي جوزيف: «لقد سعدنا بهذه الشراكة المتميزة مع إنفستكورب الذي لم يتوانَ عن تزويدنا بالموارد والخبرات اللازمة على مدى السنوات الست الماضية، كما لعب دوراً محورياً في ترسيخ مكانتا الرائدة في مجال توفير الخدمات المساندة الخاصة بعمليات الإفادة وكتابة تقارير المحكمة وفض النزاعات القضائية».

العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً