العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

«البلديات»: الانتهاء من إعداد مخطط توسعة شارع النخيل

توسعة شارع الجنبية لـ 3 مسارات بعرض 50 متراً
توسعة شارع الجنبية لـ 3 مسارات بعرض 50 متراً

صرحت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأنها «انتهت من إعداد مخطط توسعة شارع النخيل الممتد من ساحل أبوصبح حتى حلة العبد الصالح والمقشع، وهو الذي يمثل الشارع الخلفي المحاذي لشارع البديع».

وأفادت الوزارة بأن «المخطط شمل إعداد التقاطعات المقترحة للشوارع المساندة، وذلك بالتنسيق مع إدارة تخطيط وتصميم الطرق».

وبينت الوزارة أن هذا المخطط يأتي «لاستيعاب الكثافة المرورية المتزايدة، حيث إن تطوير الشبكة العامة للطرق والتوسع في مشاريع البنى التحتية سيسهم في تحسين ما تقدمه الحكومة للمواطن من خدمات ويدعم توجهات الحكومة الاقتصادية».

كما ذكرت الوزارة أنها «أعدت مخطط توسعة حرم شارع الجنبية بعرض 50 متراً، بحيث يشمل 3 مسارات في كل اتجاه، وذلك بعد التنسيق مع إدارة تخطيط وتصميم الطرق والخدمات العامة، حيث ستساهم التوسعة المقترحة في استيعاب الحركة المرورية وتحسين انسيابيتها والتقليل من الاختناقات المرورية الحالية هناك».

وأعلنت الوزارة أنها انتهت من إعداد المخطط العام لشبكة الطرق الهيكلية الرئيسية بالمنطقة الشمالية في المحافظة الشمالية، وذلك كنتاج زيادة الكثافات المرورية المتولدة من تصاعد وتيرة البناء والتعمير بمختلف مناطق المملكة بصفة عامة والمحافظة الشمالية بصفة خاصة، ولمواكبة الطلب المتزايد على خدمات البنى التحتية التي تتطلبها التنمية العمرانية الشاملة في مختلف القطاعات، ضمن حرص واهتمام الحكومة بمشروعات البنية التحتية لما لها من دور حيوي في عملية التنمية والنشاط الاقتصادي وتوفير البيئة الملائمة لاستقطاب الاستثمارات وتأمين حياة أفضل للمواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن المخطط العام لشبكة الطرق الهيكلية بالمنطقة الشمالية جاء في إطار توصيات المخطط الاستراتيجي الوطني لإنشاء وتطوير شبكات الطرق الرئيسية على المستوى الوطني والإقليمي.

وفي موضوع ذي صلة، أكدت الوزارة أنها انتهت من المخطط العام الاسترشادي لتحديد الزوايا بالمناطق القديمة في سترة والرفاع الشرقي.

العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:44 م

      نبغي شارع موازي

      شمال القرى احسن من توسعة و تكاليف زايدة

اقرأ ايضاً