العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

إخلاء مزيد من المدارس في أستراليا بسبب تهديدات "كاذبة"

ذكرت السلطات الأسترالية أنه تم إخلاء عدد من المدارس في سيدني وبريسبان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) بعد تلقي تهديدات، في أحدث حلقة من سلسلة أحداث مماثلة قالت الشرطة إنها قائمة على بلاغات كاذبة.

وقالت إدارة التعليم في نيو ساوث ويلز: "كل مدرسة تتخذ تدابير احترازية لضمان سلامة طلابها وعدم تعرّضهم للخطر"، وذلك بعد أن تلقت مدارس في سيدني تهديدات في اليوم الثالث للدراسة، ما أدى إلى انتشار للشرطة. وتم إخلاء مدارس في ملبورن وسيدني بعد تلقي تهديدات بقنابل يوم الجمعة الماضي، في اليوم الأول للدراسة بعدة أنحاء من البلاد. وتم إخلاء العديد من المدارس الثانوية في سيدني أيضاً يوم الاثنين. ووصفت شرطة نيو ساوث ويلز ذلك بأنه "نوع من المكالمات الكاذبة".

وقالت الشرطة في بيان: "ليس هناك دليل على أن ذلك يمثل شيئاً سوى أكاذيب تهدف إلى خلق الفوضى والإزعاج بشكل غير لازم". وأضافت: "يبدو أن التهديدات تأتي من الخارج دون وجود دليل موثوق على إمكانية تنفيذها هنا. إن الهدف والمصدر المحدد للتهديدات ما يزال مجهولاً". وتم إجلاء الطلاب من مدارس في بريسبان، عاصمة ولاية كوينزلاند شمال شرقي البلاد، الثلثاء، بعد تلقي تهديدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً