العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

عشائر عراقيّة تحرّر قرية جنوب الموصل

صدّت قوات الأمن العراقية هجوماً شنّه «داعش» على حقول علاس النفطية، شرق تكريت، فيما جدّد مبعوث التحالف الدولي لمكافحة «داعش»، بريت ماكغورك، من بغداد دعم الولايات المتحدة جهود الحكومة في محاربة التنظيم الارهابي، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016).

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، إن «قوات من الفرقة الخامسة ولواء المغاوير الثالث تمكّنت من صد هجوم لداعش على حقل علاس في تلال حمرين». وأضاف أن «قوات الشرطة الاتحادية دمّرت جرافة وثلاث عجلات مفخخة، وقتلت جميع الانتحاريين المهاجمين».

وأكد مصدر في مجلس محافظة صلاح الدين «صد الهجوم». وأضاف أن «سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت في محطة وقود الحدادية في تل كصيبة، كانت تستهدف تجمعاً للحشد الشعبي، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر سرايا الخراساني بجروح بليغة»، وأشار الى أن «قوات الأمن والحشد الشعبي فرضت إجراءات مشدّدة تحسباً لهجمات مشابهة».

في نينوى، قالت مصادر أمنية وعشائرية متطابقة لـ «الحياة»، أن «المئات من مقاتلي العشائر العربية شنوا، بمساندة طيران التحالف الدولي فجر أمس، هجوماً كبيراً على داعش جنوب شرقي الموصل، وتمكنوا من تحرير قرية كرمردي التابعة لقضاء مخمور بالكامل». وأضافت المصادر أن التنظيم «تكبّد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، واضطر من بقي من عناصره الى الانسحاب باتجاه القرى الأخرى، مخلّفين وراءهم أسلحة وآليات قتالية متنوّعة». وتابعت أن «مقاتلي العشائر ينتشرون الآن في القرية ويمسكون الأرض، وهم على أتم الجاهزية لمواجهة أي طارئ قد يحدث، وذلك بالتنسيق مع القوات الأمنية وقيادة التحالف الدولي».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً