العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري: انتخابات الرئاسة... في الثلاجة

استبعد رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري حصول تطورات إيجابية في ملف الانتخابات الرئاسية اللبنانية، على الرغم من وجود مرشحين أقوياء لهذه الانتخابات.

واعتبر بري في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرتها اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) أن موضوع الانتخابات الرئاسية أصبح "في الثلاجة" في الوقت الراهن بعد التطورات الأخيرة التي نشأت عن ترشيح القوات اللبنانية لرئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون للرئاسة، بعد ترشيح رئيس تيار المستقبل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري للنائب سليمان فرنجية. ورفض بري الربط بين موضوع الانتخابات والتطورات الإقليمية الجارية في محيط لبنان، وتحديداً في سورية.

وحول ما إذا كانت مسألة الانتخابات الرئاسية تتعلق بسلة ما يريدها حزب الله من أجل المضي في الانتخابات الرئاسية، قال بري: "لقد تخلّى السيد حسن نصر الله عن السلة، لكنني مستمر فيها وأضعها على طاولة الحوار"، مشيراً إلى أنه عمل جاهداً من أجل تفعيل العمل الحكومي وإعادة إطلاق الحكومة. واستغرب بري من الحملة التي هدفت إلى الإيحاء بأن حركة "أمل" التي يرأسها تابعة لحزب الله، وأن الحزب يستعملها للتغطية على عدم رغبته في ترشيح عون!





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:17 ص

      ..

      شكله (....) متورط عدل بعد ما أعلن ترشيح .. للرئاسه في بداية الأمر..الحين بعد ما ...واصبح يدور حوالين نفسه حق يطلّع نفسه من هالورطه اللي ورّط روحه فيها... سمعنه خطاب طويل عريض .. لم يستطع فيه حسم أمره إلي أين المسير يمين أم شمال ؟؟

اقرأ ايضاً