العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

"فنية العاصمة" تناقش مقترح تعديل قرار بيع الزوايا

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرحت عضو مجلس أمانة العاصمة واللجنة الفنية عزيزة كمال بأن اللجنة ناقشت مقترح تعديل قرار بيع الزوايا في محيط العاصمة، وذلك بإضافة بعض البنود التي تحقق العدالة بين المواطنين وتحافظ على المساحات في المناطق القديمة والاستثمارية.

وأشارت كمال إلى أن اللجنة الفنية في اجتماعها الأخير الاثنين الماضي، ناقشت مع مسئول بيع وشراء الزوايا في أمانة العاصمة سلوى زمان الإجراءات المتبعة في حال الرغبة في شراء الزوايا بدءاً من تقديم الطلب من المواطن وتحويل الطلب للمجلس ومن ثم تحويله على الجهات المختصة للرأي الفني.

وأكد أعضاء اللجنة الفنية ضرورة تغيير الآلية الحالية بحيث يعطى لمجلس الأمانة القرار النهائي في بيع الزاوية بعد استكمال الطلب رأي جميع الجهات الخدمية ذات العلاقة، رغبة من المجلس في الحصول على الرأي الفني لحسم القرار.

ونوهت كمال إلى أن "من الضروري معرفة رأي إدارة الطرق بخصوص موقع الزاوية المطلوبة وعدم تعارضها مع الرؤية على الطريق على سبيل المثال، كما أن من المهم التعرف على رأي الإدارة العامة للمرور وكذلك رأي أمانة العاصمة من الناحية الفنية، وعندما تجتمع هذه الآراء سيكون بمقدور مجلس الأمانة حسم الموضوع بناء على ما أقرته الجهات المختصة التي تعاين الموقع".

وبينت عضو مجلس الأمانة كمال أن التعديل على القرار سيكون بإضافة 4 بنود بحيث يمنع بيع الزوايا والجيوب الناجمة عن شق خط الطرق السريعة والشوارع الرئيسية، وألا تكون الزوايا ضمن المناطق ذات الأهمية الاقتصادية، وأن لا تكون الزوايا والجيوب في المناطق السكنية القديمة، ومنع البيع في المناطق المخططة حديثاً، وأن يقتصر البيع على المناطق السكنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:42 م

      منع الزوايا في المناطق السكنية القديمة،، منع الزوايا في المناطق السكنية الحديثة،، يقتصر البيع في المناطق السكنية!!! هذا لغز

    • زائر 1 | 8:39 ص

      ما فهمت

      وش هي الزوايا؟

اقرأ ايضاً