العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

الأولمبية تشرح مزايا اتفاقية التأمين الصحي للاتحادات الرياضية

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

قدمت اللجنة الأولمبية البحرينية شرحاً وافياً عن مزايا الاتفاقية الجديدة للتأمين الصحي على لاعبي المنتخبات الوطنية والتي أبرمتها مع شركة "تآزر" للتأمين في اللقاء الذي عقدته مساء أمس الأول بقاعة المؤتمرات بستاد البحرين الوطني مع مثلي الاتحادات الرياضية وحضره مدير المركز الوطني للطب الرياضي خالد الشيخ، ومدير إدارة تقنية المعلومات، مدير إدارة الموارد البشرية والخدمات بالإنابة نواف عبدالرحمن، ورئيس قسم الاتحادات حمد الباكر، بالإضافة إلى المدير الإقليمي للتأمين الصحي بشركة تآزر سناء الدرازي والرئيس التنفيذي لشركة الخليج لنظم الإدارة الإلكترونية عمار محمود.

وبدأ الاجتماع بكلمة لمدير إدارة تقنية المعلومات نواف عبدالرحمن أكد فيها حرص اللجنة الأولمبية على تقديم مزايا جديدة منشأتها أن تلبي متطلبات اللاعبين في الحصول على أفضل الخدمات العلاجية والطبية لتأمين الرعاية الصحية اللائقة للاعبين.

وأضاف بأن اللجنة الأولمبية حريصة على توفير العلاج والرعاية الأفضل للاعبي المنتخبات الوطنية إذ إن اللجنة دشنت مشروع التأمين الصح يقبل عدة سنوات ليشعر اللاعبين بالطمأنينة والراحة النفسية ويدفعهم ذلك لمواصلة مسيرة العطاء الرياضي المتميز.

وقال إن الهدف من هذا الاجتماع هو شرح المزايا والإجراءات والخدمات التي تقدمها بوليصة التأمين الجديد والإجابة على استفسارات الاتحادات الرياضية وإيضاحها، مؤكداً على ضرورة أن يتقدم كل اتحاد بملاحظاته ومرئياته عبر خطاب رسمي إلى اللجنة الأولمبية البحرينية بما يكفل تطوير بنود الاتفاقية في الأعوام المقبلة.

بعد ذلك، قدم الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لنظم الإدارة الإلكترونية عمار محمود شرحاً موجزاً عن بوليصة التأمين الجديدة، مشيراً إلى أن الاتفاقية الجديدة تغطي شبكة ضخمة من المستشفيات في البحرين تصل إلى 90-95 في المئة من المستشفيات داخل البحرين باستثناء مستشفيين اثنين فقط لا ينضويان تحت مظلة الشبكة.

وأضاف محمود أن بإمكان أي لاعب في المنتخب يتعرض لإصابة في الملعب (إصابات الملاعب) أن يستفيد من التأمين ويتلقى العلاج بالمجان في أي مستشفى، كما سيحصل اللاعب على الموافقة السريعة في حال احتاج لأي فحوصات أضافية أو عمل أشعة أو إجراء عملية لا سمح الله، كما أوضح بأن التأمين الصحي لا يغطي بعض الحالات مثل علاج الصلع، عمليات التجميل، الأمراض الوراثية التي يتعرض لها الفرد منذ الولادة، كما تغطي الاتفاقية الجديدة تكاليف جلسات العلاج الطبيعي بسقف مفتوح.

وأكد أن الشركة تمتلك مركز اتصالات مفتوح على مدار الساعة يمكن للاعبين والحكام وكل من يشملهم التأمين أي يتقدموا بأي استفسار أو الحصول على رد للموافقة على فحوصات أو عمليات او ما شابه ذلك من مراجعات عامة.

و في ختام الاجتماع أعرب ممثلوا الاتحادات الرياضية عن خالص شكرهم وتقديرهم لممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيهاته السديدة وحرصه على تطبيق التأمين الصحي على لاعبي المنتخبات الوطنية والحكام وهو ما يعكس اهتمامه بدعم الرياضة والرياضيين في البحرين.

حضر اللقاء 13 اتحاداً من أصل 27 وهم اتحاد كرة القدم، اتحاد الرياضات البحرية، اتحاد كرة الطاولة، اتحاد الكرة الطائرة، اتحاد كرة السلة، اتحاد البولينغ، اتحاد الدراجات الهوائية، اتحاد ألعاب القوى، اتحاد التنس، اتحاد السباحة، اتحاد المبارزة، اتحاد رفع الأثقال، اتحاد الدفاع عن النفس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً