العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

بنك الإسكان يوقع اتفاقية إنشاء مشروع دانات البركة

وقع بنك الإسكان صباح أمس الاثنين (1 فبراير/ شباط 2016) اتفاقية إنشاء مشروع دانات البركة الذي يضم 200 فيلا ذات الكلفة المناسبة والمصممة لتلبية المتطلبات العصرية للأسر الحديثة، في منطقة جنوسان.

وقام البنك بالترتيب لإنشاء المشروع الذي تصل قيمته إلى 17 مليون دينار بحريني، بين "بنك البركة" وعلى عبيدلي. وسيتولى "بنك البركة" عملية تمويل المشروع كشريك ومموِّل فيما سيساهم اعلى عبيدلي بالأرض التي سيقام عليها المشروع، ومن جانبه سيتولى"بنك الإسكان" إدارة وتطوير وتسويق المشروع.

ووقع الاتفاق كل من الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البركة الإسلامي، محمد المطاوعة، وعلى عبيدلي ، بالإضافة إلى مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله.

وفي أعقاب التوقيع، قال مدير عام بنك الإسكان: "يعتبر هذا المشروع مبادرة رائدة من البنك لترتيب وإدارة الشراكات بين مصادر رؤوس الأموال وملّاك الأراضي في القطاع الخاص". مشيراً إلى أن "البنك يفخر بهذا المبادرة التي تتسق مع مساعيه لابتكار أنسب الحلول التطويرية ذات الكلفة المناسبة للمواطنين، واضعاً خبرته الطويلة في هذا الشأن والمدعومة بالتعاون الوثيق مع وزارة الإسكان، أمام القطاع الخاص ليستفيد منها في المساهمة الفعالة والمهمة في التنمية السكنية".

وأكد عبدالله أن "البنك، وبتوجيهات من وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، باسم الحمر، يحرص على مواكبة المستجدات على مستوى الاقتصاد المحلي وتعكس استراتيجيته لهذه المرحلة اهتماماً متوازياً بإيجاد خيارات ترفع العبء الإسكاني عن موازنة الحكومة، وفي الوقت نفسه تقدم فرصاً مثمرة، صممت خصيصاً للقطاع الخاص كي يلعب دوراً ريادياً في التنمية العقارية والإسكانية في المملكة".

من جانب آخر أثنى على استجابة "بنك البركة الإسلامي" والعبيدلي، للمبادرة التي تنمّ على مسئولية وطنية عالية ورغبة أصيلة للمساهمة بدور فعال في توفير السكن المناسب للمواطنين جنباً إلى جنب مع الحكومة الموقرة". مؤكدا أهمية هذا الدور في تحقيق العوائد المجزية لكل الأطراف.

كما وجه الشكر لهيئة الكهرباء والماء وإلى وزارة الأشغال شئون البلديات والتخطيط العمراني على جهودهم في تسهيل الإجراءات مما له أكبر الأثر في دعم الحركة العمرانية.

من جانبه قال محمد المطاوعة: "انه لمن دواعي سرورنا وعظيم فخرنا المشاركة ودعم هذا النوع من المشاريع الوطنية انطلاقا من المسئولية الاجتماعية التي تحتم على القطاع الخاص في مملكة البحرين دعم الحكومة الموقرة في تلبية احتياجات المواطنين وخصوصا ما يخص الملف الاسكاني". مضيفاً أن "هذه المشاركة الفاعلة في هذا المشروع ليست بالشيء الجديد على مجموعة البركة المصرفية او وحداتها، التي تستمد نهجها ومسارها من توجيهات مؤسسي هذا الكيان والمبني على اعمار الأرض وتحقيق مبدا المشاركة في المكاسب الحقيقية مع شركائنا في النجاح من عملاء وموظفين ومساهمين".

وعبّر العبيدلي عن سعادته للدخول مساهماً في مشروع رائد يهدف بالدرجة الأولى لتوفير السكن المناسب للمواطنين، وفي الوقت نفسه، مقدراً لبنك الإسكان مبادرته بتوفير هذه الفرصة الرائدة من خلال شراكات في صيغة إطار استثماري ذي جدوى".

وستتولى "شركة عقارات الإسكان" المملوكة بالكامل، وذراع التطوير العقاري لـ"بنك الإسكان"، إدارة عملية الإنشاء لمجمع الفلل المرتقب انشائها، وإدارة فريق المقاولين الذي سوف يتولى إنشاء المشروع، فيما ستتولّى إدارة العمليات المصرفية في البنك إدارة الإستثمار.

ومن المقرر أن تتم الدعوة لمناقصات التصاميم التفصيلية والإشراف، قريباً،على أن يبدأ العمل في المشروع خلال الربع الثاني من العام الجاري، وأن يستغرق إتمام المشروع نحو 30 شهراً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:48 ص

      شكراً ..

      شكراً ل... حيث سيتم بناء 200 وحدة وبيعها على أبناء جنوسان كما هو مفهوم من الخبر عوضاً عن مشروع جنوسان السكني

    • زائر 1 | 11:46 ص

      جنوسان

      نشكر ..على تنفيذ 200 وحدة لقرية جنوسان

اقرأ ايضاً