العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

انطلاق الجولة الأولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت صباح يوم أمس على ملاعب النادي الملكي للغولف الجولة الأولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف الثانية للسيدات والثالثة للناشئين تحت 15 عام والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للغولف وبمشاركة أكثر من 03 لاعبة ولاعب يمثلون دول مجلس التعاون الخليجي، وكل منتخب يمثله 3 لاعبين.

ولقد شهدت الجولة الأولى منافسة مثيرة بين اللاعبين المشاركين في المستوى الفردي والفرق خاصة أن جميع الفرق تطمع في تقديم مستويات فنية طيبة والحصول على مراكز متقدمة في اليوم الأول.

وقد جاءت نتائج فرق الناشئين متقاربة ووضح ارتفاع المستوى الفني لدى الجيل الخليجي القادم في هذه الرياضة والذي سيكون له الدور الكبير في المحافظة على انتشار لعبة الغولف في المنطقة وتطورها وانطلاقها نحو العالمية إذ أعدت جميع الدول المشاركة منتخبات من السيدات والناشئين ليستطيعوا تقديم المستويات المتقدمة من المهارات الرائعة في لعبة الغولف. وكذلك كان لدى فرق السيدات حضور رائع إذ كانت نتائجهم ممتازة وخاصة أن اللعبة قد بدأت منذ سنوات قليلة على المستوى الخليجي وان هذه البطولة ستكون الانطلاقة للفرق الخليجية على مستوى الناشئين والسيدات في لعبة الغولف.

نتائج اليوم الأول لبطولة الناشئين تحت 15 سنة فقد كانت كالتالي: المركز الأول المنتخب القطري وجمع 168 نقطة، المركز الثاني المنتخب البحريني وجمع 169 نقطة، المركز الثالث المنتخب السعودي وقد جمع 178 نقطة، المركز الرابع المنتخب الإماراتي وجمع 189 نقطة والمركز الخامس المنتخب العماني وجمع 264 نقطة.

نتائج الفردي كانت النتائج كالتالي: المركز الأول البحريني عيد عادل مفتاح وجمع 71 نقطة وبضربة واحدة تحت معدل الملعب، المركز الثاني القطري أحمد محمد المطاوعة وجمع 84 نقطة والمركز الثالث جاء القطري عبدالرحمن إبراهيم الدهيمي وجمع نقطة 84 أيضا.

نتائج فرق السيدات: المركز الأول منتخب الإمارات وجمع 186 نقطة، المركز الثاني منتخب عمان وجمع 214 نقطة والمركز الثالث منتخب البحرين وجمع 274 نقطة.

نتائج فردي السيدات: المركز الأول الإماراتية ريما الحلو وجمعت 93 نقطة، المركز الثاني الإماراتية رباب الحاج وجمعت 93نقطة والمركز الثالث الإماراتية تارا المرزوقي وجمعت 99 نقطة.

هذا وستستمر البطولة يوم غد لتنطلق الجولة الثانية في تمام الساعة الثامنة صباحا إذ سيتم توزيع اللاعبين حسب نتائج البطولة في اليوم الأول وذلك لكي يتم تنافس اللاعبين فيما بينهم على المراكز المتقدمة للفردي.

وبهذه المناسبة صرح مدير البطولة عادل الفياض بأن الإتحاد البحريني للغولف باستضافة هذه البطولة يسعى إلى خلق روح المنافسة بين المنتخبات الخليجية والعمل على الارتفاع بالمستويات الفنية والمهارية بين جميع اللاعبين المشاركين وأضاف قائلا إن المنتخب البحريني للغولف للناشئين والسيدات سيقدم مستوى فني راقي على خاصة بأنه جميع اللاعبين قد ابدوا الاستعداد الطيب خلال التمارين والتدريبات التي قدموها قبل البطولة وان مشاركة المنتخب البحريني للفتيات والذي تشكل أخيرا بعد أن اجتازت اللاعبات البرنامج التدريبي بلعبة الجولف بالتعاون مع وزارة الشاب والرياضة واللجنة الاولمبية البحرينية. سيكون له حضور في الأيام المقبلة وتحقيق نتائج جيدة.

أما بالنسبة للأمور التنظيمية فانه جميع الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية العليا للبطولة قد جاءت متماشية مع الإمكانات التي وفرتها اللجنة الاولمبية البحرينية إذ قدمت العديد من التسهيلات التي ساعدت على التنظيم بالمستوى العالي وكذلك التعاون التام بين جميع أعضاء اللجان العاملة من البطولة الذين ساهموا في ظهور حفل الافتتاح بالمستوى الطيب وتمنى مدير البطولة لجميع الفرق الخليجية التوفيق وإحراز النتائج المتقدمة التي تعكس مستوى الجولف الخليجي والتي بلا شك ستساهم في ارتفاع المهارات الفنية للاعبين وتحقيق الانجازات على المستوى العالمي. واختتم الفياض تصريحه بالتأكيد على أهمية استمرار إقامة هذه البطولة لما لها من فوائد على الغولف الخليجي بالإضافة إلى المكتسبات الفنية التي سيحصل عليها المشاركين من خلال هذه المشاركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً