العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد يقام بالفترة 5 - 7 فبراير الجاري

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بما حظيت به مسابقة البحرين للصقور والصيد، من صدى واسع في الأوساط الرياضية الخليجية، مؤكدا أن المسابقة استطاعت أن تؤكد مكانتها بين البطولات المعتمدة للرياضات التراثية بمنطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك من خلال المشاركة الكبيرة من قبل الملاك والمتسابقين والتنظيم المتميز، مضيفا أن اطلع على ملاحظات اللجنة المنظمة العليا للبطولة بشان الشوطين الإضافيين، والتحضيرات الخاصة لإقامة منافسات الأسبوع الرابع من المسابقة في الفترة 5 - 7 فبراير/ شباط الجاري على كأس سموه.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته البالغة بالمشاركة الواسعة من قبل الملاك والمتسابقين في الأسابيع الثلاثة الماضية وكذلك بالشوطين الإضافيين، والتي ساهمت بإضافة المزيد من الحماس والإثارة على المنافسات، متمنيا سموه لجميع المشاركين التوفيق والنجاح لحصد المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة، مقدرا جهود اللجان العاملة ووسائل الإعلام المختلفة في نقل المنافسات بالصورة المطلوبة لإنجاح هذا الحدث.

 

الدوسري: على أهبة الاستعداد

أكد رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد جبر الدوسري أن اللجنة أنهت كافة التحضيرات استعدادا لمنافسات الأسبوعين الرابع والخامس من المسابقة، مضيفا أن الموقع جاهز لاستقبال المسابقات بالصورة التي تعكس تطلعات ناصر بن حمد لإنجاح الحدث، مشيرا إلى أن اللجنة ووفق توجيهات رئيس اللجنة العليا خليفة القعود، تعمل على قدم وساق في الأمور وإجراء كافة الترتيبات التي تخدم إبراز المسابقة بالشكل المطلوب.

وقد وجه الدوسري شكره وتقديره لناصر بن حمد على ثقته الكبيرة باللجنة، مقدرا كذلك ثقة رئيس اللجنة العليا بجميع أعضاء اللجنة، متمنيا لجميع المشاركين النجاح في هذه المرحلة من المنافسات.

 

نتائج الشوط الإضافي الثاني

تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيم يوم أمس الشوط الإضافي الثاني لمسابقة البحرين للصقور والصيد، بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع الجير الفئة الأولى والفئة الثانية.

وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من محبي وعشاق رياضة الصيد بالصقور.

وقد نجح الصقار سعد عبدالله سعد النعيمي من إحراز المركز الأول بالفئة الأولى من الجيرات، فيما أحرز الصقار سيف أحمد سيف النعيمي المركز الثاني، وأحرز الصقار عبدالهادي محمد النعيمي المركز الثالث.

وبالفئة الثانية، أحرز الصقار حسن صقر النعيمي المركز الأول، فيما احتل الصقار عبدالله عيسى أحمد المركز الثاني، بينما احتل الصقار تركي ناصر مذكور المركز الثالث.

 

المري: التحكيم ستواصل عملها كما في الأسابيع الثلاثة الماضية

أشار رئيس لجنة الحكام بمسابقة البحرين للصقور والصيد جابر بن حويل المري إلى أن اللجنة ستواصل عملها المتميز بنفس الكيفية كما في الأسابيع الثلاثة الماضية، مضيفا أن نظام المسابقات في الأسبوعين الرابع والخامس لن يختلف عن المرحلة السابقة، مؤكدا أن نظام التحكيم في اللجنة يعتمد على اختيار أفضل زمن يحققه الصقر المشارك في مسابقة الدعو التي تعتمد في اختيار التواقيت في كل فئة على طريق جهاز "السنسر"، مبينا أن اللجنة اجتهد بشكل مميز في المراحل السابقة، وأنها ستبذل قصارى جهدها من أجل الظهور بمستوى أفضل، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق في هذه المرحلة.

 

الصقار النعيمي: شكرا ناصر بن حمد

أعرب الصقار الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الحر بمنافسات الشوط الأول بمسابقة البحرين للصقور والصيد الصقار الصغير حمد ناصر حسن النعيمي عن سعادته الكبيرة بهذه النتيجة، مؤكدا أن تحقيقه لهذا المركز بالمسابقة جاء من خلال رعاية ودعم ناصر بن حمد للملاك والصقارة، مشيدا بالتنظيم الكبير الذي شهدته هذه المسابقة، وكذلك المنافسة القوية بين أصحاب الصقور، التي ساهمت وبشكل كبير في إبراز هذا الحدث التراثي المميز، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح فيما تبقى من منافسات المسابقة.

 

استيديو تحليلي خاص للشوطان الإضافيان

خصصت قناة البحرين الرياضية استيديو تحليلي خاص للشوطان الإضافيان اللذان وجه لإقامتهما ناصر بن حمد للملاك والمتسابقين برياضة الصيد بالصقور، الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز بالمراكز الخمسة الأولى في الأسابيع الثلاثة الماضية بمسابقة البحرين للصقور والصيد.

وقد انطلق الاستيديو منذ السبت الماضي والذي صاحب كذلك منافسات الشوطين، وذلك بإدارة الإعلامي الشاب ناصر العمري وعدد من المهتمين برياضة الصيد بالصقور، والذين تحدثوا عن مبادرة سموه بإقامة هاذين الشوطين لدعم الملاك وأصحاب الصقور، والذي يعكس مدى حرص واهتمام سموه برعاية هؤلاء الملاك والمتسابقين، الذي يسهم بالمحافظة على هذه الرياضة التراثية المميزة، التي تعتبر جزء لا يتجزأ من تراثنا الوطني الأصيل.

 

الدعوة عامة للجمهور

وتدعو اللجنة المنظمة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد، الجهور الكريم لحضور فعاليات ومنافسات الأسبوع الثالث للمسابقة التي ستقام على كأس ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في الفترة 5- 7 فبراير الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً