العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

«البنتاغون» يزيد موازنته لمواجهة روسيا و«داعش»

أعلن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر أمس الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) أن بلاده ستنفق 3,4 مليارات دولار في موازنة السنة المقبلة لمواجهة «العدوان الروسي» وتقوية الحضور الأميركي في بلدان أوروبا الشرقية، وتعزيز الحملة ضد تنظيم «داعش».

وقال كارتر إن الموازنة الإجمالية للسنة المالية 2017 ستبلغ 583 مليار دولار، متخطية بنسبة كبيرة موازنة أي دولة ومتجاوزة الإنفاق العسكري للجيوش الثمانية الأكبر التالية مجتمعة في العالم.

وتتضمن الموازنة 3,4 مليارات يورو - ما يفوق بأربع مرات المبلغ الذي انفق العام الماضي - لعمليات في أوروبا لردع «العدوان» الروسي.

وقال كارتر «نقوم بتعزيز حضورنا في أوروبا لدعم حلفائنا في حلف شمال الأطلسي في مواجهة العدوان الروسي». وأضاف «هذا سيمول الكثير من الأمور. المزيد من القوات الأميركية المناوبة في أوروبا، المزيد من التدريبات والتمارين مع حلفائنا، المزيد من المعدات القتالية في أماكن متقدمة وتحسين للبنية التحتية لدعمها». وإضافة إلى ذلك ستنفق الولايات المتحدة 7,5 مليار دولار - أي بزيادة بنسبة 50 في المئة عن العام الماضي - لتمويل الحرب ضد تنظيم «داعش». وقال إن الحملة التي بدأت قبل 18 شهراً بقيادة الولايات المتحدة ضد المتطرفين في العراق وسورية قد استنزفت مخزون القنابل الأميركية.

وقال كارتر «مؤخراً قمنا بقصف تنظيم (الدولة الإسلامية في العراق والشام) بالكثير من القنابل الذكية المسيرة بنظام التموضع العالمي (جي بي إس) والصواريخ الموجهة بالليزر، حيث بدأ مخزوننا من القنابل الأكثر استخداماً ضد الإرهابيين بالنفاد».

العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً