العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

ديوان الخدمة المدنية يصدر معياراً جديداً للوظائف المحاسبية

اعتمد رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الزايد معيار المؤهلات للوظائف المحاسبية، وذلك ضمن التحديثات والتطويرات المستمرة لمعايير الوظائف والمؤهلات في الخدمة المدنية، والذي يأتي في إطار سعي الديوان لمواكبة التطورات المحلية والعالمية في مجال المؤهلات الأكاديمية الجامعية والمهنية.

من جانبه، صرح القائم بأعمال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف جمال عبدالعزيز العلوي بأن تحديث وتطوير هذا المعيار يأتي من رؤية الديوان حول المستجدات والمتغيرات في الجانب المحاسبي واهتمام الديوان لاستقطاب الكوادر من حملة شهادات البكالوريوس في المحاسبة والإدارة المالية والأعمال المصرفية والمالية والصيرفة الإسلامية والتمويل لشغل الوظائف المحاسبية والمالية المختلفة في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الخاضعة لقانون الخدمة المدنية، في حين كان مقتصراً عليه فيما سبق على حملة شهادات البكالوريوس في المحاسبة والإدارة المالية فحسب.

وأكد العلوي حرص الديوان على أن يشمل المعيار حاملي الرخص المحاسبية المهنية، والتي تقدمها المؤسسات المالية العالمية، وتمتاز بالمهنية العالية والاحترافية المميزة في المجال المحاسبي عموماً، وبشكل خاص في مجال التدقيق والرقابة المالية، وهو ما يسهم في تطوير الكوادر العاملة في هذه المجالات ويرتقي بمستويات الشفافية والنزاهة المالية في العمل الحكومي، ورفد القطاعات الحكومية المختلفة بالمزيد من الكفاءات البحرينية بشكل أساسي.

واختتم العلوي تصريحه بأن العمل جارٍ بكل طاقة على المراجعة والتحديث والتطوير المستمر لمعايير الوظائف ومؤهلات هذه الوظائف في الخدمة المدنية، وبحسب ما يستجد في سوق العمل وما يتغير من مؤهلات ورخص مهنية محلية وعالمية على جميع الفئات الوظيفية، وحتى تكون ملامسا للاحتياجات الحقيقية للجهات الحكومية وصولاً إلى سرعة وجودة إنجاز عملها وما يناط بها من مشاريع وبرامج تنموية وحيوية.

العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:38 م

      نحن من ارقئ المجتمعات رقي علمي ولكن لا حول لنا ولا قوه

      احترام الشديد لكم ولمعايركم ... نحن البحرينيون نحمل اعلئ الشهادات وبامتيازات ولكن المحسوبيه فوق كل شي وانا احمل الماجستير في المحاسبه وجميع الدوائر ترفض توظيفنا وقدمنا امتحانتكم لاكثر من مره الا ان المحسوبيه فوقنا والنقطة الثانيه لا يعني من لديه شهاده مهنية انه اخبر وكل بالمثل يعني ياما خبراء جبتوهم وهم خرطي

    • زائر 1 | 11:04 م

      قولوها بصوت عاللي

      قولوها مانبغي نشغل بحرينين وخلاص اللف والدوران ليش

اقرأ ايضاً