العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

النفط يهبط لثالث جلسة متأثراً بارتفاع المخزونات الأميركية

واصلت أسعار النفط الهبوط لثالث جلسة في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016) بعد أن أظهر تقرير من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت قفزة الأسبوع الماضي لتصل إلى أكثر من نصف مليار برميل بينما تخطط إيران لزيادة صادراتها بدءا من مارس/ آذار.

وساعدت أيضا توقعات لأحوال جوية أكثر اعتدالا للأسابيع الثمانية الأخيرة من الشتاء في الولايات المتحدة في تقويض الآمال بشأن الطلب.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 11 سنتا إلى 32.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 1.52 دولار أو 4.4 في المئة.

وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى 29.78 دولار للبرميل بعد أن أغلقت أمس (الثلثاء) منخفضة 1.74 دولار أو 5.5 في المئة.

وقال مدير مخاطر النفط في ميتسوبيشي كورب في طوكيو، توني نيونان: "أسعار النفط تتراجع مجدداً. الأسعار ستأخذ مساراً متعرجاً لبعض الوقت".

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أمس أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 3.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي لتصل إلى 500.4 مليون برميل.

وتنتظر الأسواق بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية والتي ستصدر في وقت لاحق اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:13 ص

      أمممم

      الحل في يدهم او ولة راضيين ينفذونة مخ مافي في صاطر او كراعين.

اقرأ ايضاً