العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

تسجيل أول حالة لانتقال فيروس "زيكا" عن طريق الجنس في ولاية تكساس

أعلنت السلطات الصحية في دالاس بولاية تكساس الأميركية أمس الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016) أنها تلقت تأكيداً عن أول حالة لانتقال فيروس "زيكا" عن طريق الجنس.

وأوضحت السلطات أن هذه الحالة لشخص في مقاطعة دالاس أصيب بالفيروس في بلد آخر موجود به هذا الفيروس، ثم أقام هذا الشخص علاقة جنسية مع شخص آخر انتقل إليه الفيروس. ولم تقدم سلطات تكساس أي معلومات إضافية عن هذا الشخص عداً أن الإصابة الأساسية حدثت خارج الولايات المتحدة. وحتى الآن، يركز مسئولو الصحة عل البعوض باعتباره الحامل الأساسي للفيروس.

وقال مدير الخدمات الصحية والإنسانية في مقاطعة دالاس، زخاري طومسون: "الآن وبعد أن علمنا أن فيروس زيكا يمكن أن ينتقل عن طريق الجنس، فإن هذا يعزز حملتنا التوعوية في تثقيف الناس بحماية أنفسهم والآخرين".

وتبدي منظمة الصحة العالمية وسلطات صحية عامة أخرى قلقها تجاه فيروس زيكا بسبب الاشتباه في أنه يسبب عيبا خلقيا يتمثل في صغر رأس المولود في حالة إصابة السيدات الحوامل به.

وتعد أعراض الفيروس لدى البالغين طفيفة نسبياً، ومن بينها الحمى والطفح الجلدي وآلام المفاصل والتهاب الملتحمة، وتستمر تلك الأعراض من عدة أيام إلى أسبوع.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حال طوارئ بشأن الصحة العامة بسبب فيروس زيكا يوم الاثنين. وستتلقى البرازيل، وهي البلد الأكثر تضرراً مساعدات دولية لمواجهة تفشي وانتشار الفيروس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:15 ص

      دواء جديد

      كل هذا لتجربة دواء جديد ولعبة الادوية

    • زائر 1 | 12:32 ص

      كلها لعبة سياسية من اجل بيع أدوية للحصول على الاموال

      مرة جنون البقر ثم انفلونزا الخنازير والطيور و الحمى القلاعية و الكوليرا والسارس والكرونا و الايدز و التهاب الكبد الوبائي و فيروس زيكا كلها لعبة دولية والناس في خبر كان

اقرأ ايضاً