العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

فن الفادو البرتغالي يحضر لأول مرة إلى مسرح البحرين الوطني

استمرار بيع تذاكر الحفل

الفنانة البرتغالية مايزرا
الفنانة البرتغالية مايزرا

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

لأول مرة منذ تأسيسه في العام 2012م، يستضيف مسرح البحرين الوطني يوم 11 فبراير/ شباط الجاري حفلاً موسيقيا يستحضر أجمل ما في موسيقى الفادو البرتغالية من إبداع، حيث تقدّم هذه الأمسية الفنانة البرتغالية مايزرا. ويمكن الحصول على التذاكر عبر زيارة محلات فيرجن ميغا ستور في مجمع البحرين سيتي أو عن طريق الموقع الإلكتروني للمحلات.

ويأتي هذا الحفل في وقت تعمل فيه هيئة البحرين للثقافة والآثار على تعزيز مكانة البحرين كوجه للسياحة الثقافية عبر برنامجها هذا العام الذي يأتي بشعار "وجهتك البحرين". وتعد موسيقى الفادو جزءا هاماً من الهوية الثقافية البرتغالية، فهي بالنسبة للبرتغال كما هي موسيقى البلوز لأميركا أو موسيقى الفلامينكو لإسبانيا. هذا اللون الموسيقى الفريد أدرجته منظمة اليونيسكو على قائمة التراث الإنساني غير المادي. أما الفنانة مايرزا فهي تعد أحد أهم سفراء فن الفادو وسيكون جمهور ومحبو هذا اللون الغنائي على موعد مع قدراتها الصوتية الفذة التي يتطلبها هذا النوع من الموسيقى.

حصلت الفنانة مايرزا على لقب "صوت الفادو" لموهبتها الاستثنائية ولعملها الدؤوب للارتقاء بهذا الفن الموسيقي وقد حازت على إعجاب نقّاد الموسيقى من حول العالم. وتوجت كذلك بعدد من الجوائز العالمية المرموقة وهي أول مغنية من البرتغال ترشح للفوز بجوائز "غرامي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً