العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد يشيد بالمشاركة من الملاك ويؤكد أن الدعم مستمر للنهوض بالرياضات التراثية

انطلاق الأسبوع الرابع غدا على كأس سموه

تغطية- المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد، والذي يقام على كأس سموه، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أشاد ناصر بن حمد، بالمشاركة الواسعة للملاك والمتسابقين بالمسابقة، مؤكدا أن هذا العدد الكبير من المشاركين يزيد من الإثارة والندية والمنافسة في المسابقات، مضيفا أن تواجد أصحاب الخبرة يساهم في رفع المستوى العام للمسابقة، ويبرز هذا التجمع الرياضي التراثي المميز، متمنيا لجميع المشاركين بالتوفيق لحصد المراكز الأولى.

وأوضح ناصر بن حمد أن الدعم سيستمر للملاك والمتسابقين من خلال هذه المسابقة، من أجل توفير كافة متطلبات المنافسة الشريفة بينهم، التي ترفع من مستوياتهم الفنية وتكون فرصة لإبراز قدراتهم وإمكاناتهم في الرياضات التراثية، معتبرا أن ذلك جزء لا يتجزأ من المحافظة على الحياة البرية والفطرية والتراث الوطني البحريني الأصيل، والذي يترجم به توجيهات عاهل البلاد في هذا الجانب.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة سيكون له الأثر الإيجابي في إنجاح هذا الحدث، مقدرا جهود منتسبي جميع اللجان العاملة في توفير كافة الأمور وتهيئة الأجواء المناسبة للمشاركين من أجل إنجاح المنافسات.

 

النعيمي: المسابقة داعم كبير للرياضات التراثية

أكد الصقار سعد عبدالله سعد النعيمي عن اعتزازه بمبادرة ناصر بن حمد، بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، معتبرا المسابقة داعم كبير للملاك والمتسابقين، مشيرا إلى أن ناصر بن حمد لم يدخر الجهد في سبيل دعم ورعاية هذه الرياضات، والذي يترجم من خلاله رؤى عاهل البلاد في المحافظة على القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة.

وأوضح النعيمي أن المسابقة شهدت مستوى تنظيمي عالي ومستوى فني كبير من قبل المشاركين، مبينا أن هذه المسابقة استمرار للنجاح الذي حققته المبادرات التي أطلقها ناصر بن حمد لدعم الرياضات التراثية، متطلعا أن تستمر إقامة هذا الحدث في السنوات المقبلة.

 

المري يشيد بتنظيم المسابقة

أشاد الصقار محمد راشد عايض المري بمبادرة ناصر بن حمد، بإقامة بطولة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن ناصر بن حمد ترجم توجيهات عاهل البلاد في رعاية ودعم الرياضات التراثية العزيزة على قلوب أهل البحرين الكرام، مضيفا أن هذه المسابقة ناجحة من خلال المستوى التنظيمي المميز، والذي يعكس جهود اللجنة المنظمة العليا في إبراز هذا الحدث، بما يتناسب وتطلعات ناصر بن حمد في إنجاح الحدث، مشيرا إلى أن نجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية يأتي استمرار للنجاحات التي حققتها بطولة ناصر بن حمد للصقور العام الماضي، متطلعا أن تستمر إقامة هذه المسابقة في السنوات المقبلة.

 

النعيمي: سعيد بهذا الإنجاز

أعرب الصقار حسن صقر النعيمي عن سعادته البالغة بتحقيقه المركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الجير الفئة الثانية بمنافسات الشوط الثاني لمسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما جاء من خلال تشجيع الأهل والأصدقاء في بذل المزيد من الجهد لإحراز هذه النتيجة بهذه المسابقة، معتبرا أن هذه المسابقة هي إحدى أفضل البطولات بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي التي تهتم بالرياضات التراثية لاسيما رياضة الصيد بالصقور، موجها شكره وتقديره لناصر بن حمد، على رعايته ودعمه لأصحاب الصقور من خلال هذه المسابقة، مقدرا في الوقت ذاته جهود اللجنة المنظمة في إبراز هذا الحدث.

 

الأسبوع الرابع يشهد 5 مسابقات

يشهد الأسبوع الرابع من مسابقة البحرين للصقور والصيد الذي تبدأ منافساته غدا (الخميس) وتستمر حتى يوم السبت المقبل، إقامة 5 مسابقات، وهي: مسابقة الصيد بالصقور أنواع الشاهين، الحر والجيرات "الفئة الأولى والثانية"، ومسابقة السلقان "ذكور وإناث"، والسباق التراثي الرابع للخيل العربية الأصيلة، ومسابقة الرماية ومسابقة مزاين السلقان.

 

جهود بارزة للجنة المنظمة العليا

بذلت اللجنة المنظمة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد، برئاسة خليفة القعود جهودا بارزة في إنجاح هذا الحدث، من خلال التنظيم الرفيع المستوى عبر إعداد موقع البطولة لاستقبال المنافسات، وكذلك التسهيلات التي قدمتها للملاك والمتسابقين، مما أسهم في ظهور المنافسات بالصورة المطلوبة، والتي عكست حرص واهتمام اللجنة على تحقيق تطلعات ناصر بن حمد لنجاح المسابقة.

 

تواجد مميز لأصحاب السمو والشيوخ

شهدت منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد حضور ومتابعة من أصحاب السمو والشيوخ وأفراد العائلة المالكة للمنافسات، يتقدمهم رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، إذ كان لحضورهم الأثر الإيجابي في نجاح المسابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً