العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

بطولة فرنسا: رينس وليل يوقفان انجيه وكاين ونيس ينتزع المركز الثالث

أوقف رينس ضيفه انجيه بفوزه عليه 2-1 اليوم الاربعاء في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يحسن انجيه الوافد الجديد والحصان الاسود حتى الان في الدوري، استثمار فوزه في المرحلة السابقة على موناكو الثاني (3-صفر)، وسقط امام رينس الذي نسي خسارته امام لوريان صفر-2.

وسجل الكونغولي ارنولد بوكا موتو (15) هدف السبق لانجيه من مجهود فردي، ورد المالي هاماري تراوريه بهدف التعادل قبيل نهاية الشوط الاول بعد ان استغل كرة من انطوان ديفو (43).

وفي الشوط الثاني، منح غايتان شاربونييه التقدم لرينس (50).

وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.

واستغل نيس خسارة انجيه وانتزع المركز الثالث بعد ان ثأر لخسارته ذهابا امام تولوز صفر-2 بفوزه عليه بهدف يتيم سجله حاتم بن عرفة (82) رافعا رصيده الى 11 هدفا في البطولة.

ورفع نيس رصيده الى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطتين عن انجيه.

ولم يكن كاين افضل حالا من انجيه وسقط بدوره امام مضيفه ليل الذي فاز ذهابا 2-1، بهدف وحيد سجله المدافع اداما سوماورو من ضربة رأس (59) لكرة نفذها ارلايك بوتياك من ركلة ركنية.

وحقق ليون المتعثر فوزا كبيرا على ضيفه بوردو 3-صفر، وعوض خسارته امامه في الذهاب 1-3.

وشارك ماتيو ديبوشي القادم من ارسنال، مع بوردو لكنه لم يكن موفقا وقبل الخسارة الاولى بعد ان افتتح الكسندر لاكازيت، هداف الموسم الماضي، التسجيل لاصحاب الارض بعدما تلقى كرة بينية من كورنتان توليسو تابعها بيسراه في قلب المرمى (41).

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، اضاف لاكازيت الهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة (87) مسجلا هدفه التاسع في البطولة، واختتم الدو كالولو الثلاثية مستفيدا من كرة كريستوف جاليه (90+3).

وامطر غانغان شباك ضيفه تروا برباعية بيضاء سجلها التركي مولود اردينتش (5) والسنغالي يونس سنخاريه (46) وتيبو جيريس (56) ولودوفيك بلاس (90).

وتغلب نانت على غازيليك اجاكسيو بثلاثة اهداف للارجنتيني اميليانو سالا (14) والاميركي اليخاندرو بيدويا (23) والبرازيلي ادريان (58) مقابل هدف لكيفن مايي (26).

وخسر غازيليك جهود لاعب وسطه آموس يوغا من افريقيا الوسطى بالبطاقة الحمراء (51)

وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز موناكو الثاني على باستيا 2-صفر، وخسارة مونبلييه امام مرسيليا صفر-1، وتختتم لاحقا اليوم بلقاء باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة مع ضيفه لوريان.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 63 نقطة من 23 مباراة

2- موناكو 42 من 24

3- نيس 39 من 24

4- انجيه 37 من 24

5- كاين 36 من 24

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً