العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

واشنطن زادت عديد قواتها في العراق الى 3870 جنديا

اعلن البنتاغون الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016) ان الولايات المتحدة زادت عديد قواتها في العراق الى 3870 جنديا لتعزيز مهام التدريب وتقديم المشورة والارشاد للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي.

وكان آخر رقم أعلن عنه البنتاغون لعدد جنوده في العراق هو 3500 جندي، ما يعني ان الولايات المتحدة ارسلت مذاك 370 جنديا اضافيا الى هذا البلد.

وتنحصر مهام هؤلاء العسكريين في التدريب وتقديم المشورة والمساعدة، ولكنهم لا يشاركون مباشرة في المعارك ضد التنظيم الجهادي.

ويأتي الاعلان عن هذه الزيادة بعد قرار الادارة الاميركية في الخريف الفائت تعزيز عملياتها الخاصة في العراق وسوريا.

وحاليا ينتشر في شمال سوريا ما يصل الى 50 عنصر من القوات الخاصة الاميركية مهمتهم التنسيق بين التحالف الدولي الذي تقودهم بلادهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية وبين فصائل المعارضة المسلحة، والتحضير لهجوم محتمل على الرقة، معقل التنظيم الجهادي في سوريا.

وهؤلاء الجنود بحاجة الى اسناد من عسكريين آخرين هم حاليا منتشرون في العراق، كما افاد مسؤولون اميركيون.

من جهة اخرى نشرت واشنطن في شمال العراق في الاسابيع الاخيرة وحدة جديدة من القوات الخاصة للمشاركة في الغارات الرامية الى اعتقال او قتل قادة في التنظيم الجهادي.

ويصل عدد افراد هذه القوات الخاصة والجنود الذين يؤازرونهم الى 200 جندي، بحسب مسؤولين اميركيين.

ومن المرجح ان تواصل واشنطن ارسال مزيد من الجنود الى العراق، علما بأن العدد الفعلي لجنودها المنتشرين في هذا البلد يزيد "ببضع مئات" عن سقف ال3870 جنديا، ذلك ان الجندي الذي يخدم لفترة تقل عن 120 يوما لا يتم احتسابه ضمن هذا التعداد، بحسب البنتاغون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً