العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

أكثر من 100 ساعة عمل لتغطيّة معرض البحرين الدوليّ للطيران

المنامة - وزارة شئون الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

حرصت وزارة شئون الإعلام ومجلسي الشورى والنواب على مواكبة الفعاليات والأنشطة المهمّة في مملكة البحرين، والتي من شأنها جذب الأنظار لمملكة البحرين بوصفها وجهة سياحيّة واستثماريّة. ومن بين ذلك كان معرض البحرين الدوليّ للطيران، والذي أقيم في الفترة ما بين 21 إلى 23 يناير الماضي.

وقد عملت الوزارة على تغطيّة الحدث إعلامياً من كافة الجوانب، وتأهب لذلك فريق متكامل من الموظفين والإعلاميين المؤهلين. فقد تراوحت ساعات عمل موظفي الإذاعة إلى نحو 11 ساعة عمل يومياً، تم خلالها البث المباشر وتقديم الرسائل الخارجيّة، وقد أنجزت إذاعتيّ بحرين إف إم وبحرين راديو أكثر من 88 لقاء إذاعي خلال ثلاثة أيام المعرض.

 

أما تلفزيون البحرين، فقد استعد للحدث قبل انطلاقته، وذلك عبر تدشينه خطة إعلاميّة متكاملة للتغطية، وتم خلال المعرض بث التغطيات التلفزيونية المباشرة والمسجلة، حيث تعدّت ساعات البث 45 ساعة خلال ثلاثة أيام من بينها 9 ساعات للبث المباشر يومياً من قلب الحدث. وقد شارك في إنجاز ذلك نحو 150 موظفاً من الطواقم الفنيّة المختلفة في التلفزيون. كما تمت استضافة حوالي 51 ضيفاً في الاستديو ونحو 56 ضيفاً عبر المراسلين. كذلك أعد التلفزيون نحو 22 تقريراً مسجلاً للفترة المباشرة، وتم ربط كافة القنوات بالبث المباشر، إضافة إلى تسخير كافة البرامج اليوميّة مثل هلا بحرين وباب البحرين لتغطية التقارير والاستعدادات الخاصة بالحدث.

على صعيد متصل، فقد قام مركز الأخبار بإعداد حوالي 16 تقريراً إخبارياً لنشرة الأخبار الرئيسية، إضافة إلى 3 لقاءات مباشرة مع المسؤولين خلال النشرة عن طريق البث الحيّ من موقع الحدث.

من جانبه، عمل فريق الإعلام الجديد على مدى 9 ساعات يومياً لتغطية معرض البحرين الدوليّ للطيران، وقام الفريق خلال تغطيته بالترويج للمعرض من خلال الإعلانات المتضمنة للفيديو والصور والتي نشرت في حسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعيّ، كما قام الفريق بدعم جميع الوسوم (الهاش تاغ) الخاصة بالمعرض، وتم تحميل أكثر من 13 مقطعاً على موقع اليوتيوب، إضافة إلى استخدام عدّة تطبيقات ومواقع إلكترونية للتغطية مثل: يوتيوب، انستغرام، تويتر، وسناب شات.

إذ نشر الفريق حوالي 153 تغريدة على تطبيق تويتر، وأكثر من 122 صورة وفيديو على تطبيق الانستغرام، إضافة إلى عمل القصص المباشرة عبر تطبيق سناب شات حيث نقل للمتابعين أجواء المعرض ولقطات للعروض الجويّة ومعلومات عن الطائرات والشركات المتواجدة إضافة إلى لقاءات قصيرة مع السواح والزوار والمتواجدين في المعرض.

كما قامت وكالة انباء البحرين بإعداد خطة اعلامية شاملة لتغطية الحدث قبل وبعد انطلاق فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، حيث تم نشر اكثر من 30 خبر وتقرير إلى جانب بث اكثر من 300 صورة ابداعية للعروض الجوية، ونقل الفعاليات على موقع وكالة انباء البحرين كبث مباشرة من الموقع، ونشر الصور والافلام الترويجية على حسابات التواصل الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً