العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

المرباطي: "الأشغال" ترصد 1.2 مليون دينار لتطوير حالة بوماهر

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الرابعة غازي المرباطي أن وزارة الأشغال خصصت مبلغ 1.2 مليون دينار لتطوير شوارع وطرقات منطقة حالة بوماهر مجمع 216 ضمن مناقصة عامة تشمل إعادة إنشاء الطرق القديمة. مؤكداً أن هذا المشروع يأتي ضمن باكورة عمل الدورة السابقة عندما تقدمنا إلى وزارة الأشغال بضرورة تطوير الطرق والممرات في حالة بوماهر والمجمعات الأخرى، وبالفعل استجابت الوزارة مشكورة لهذا المقترح ولاسيما بدعم وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الذي لا يألو جهداً في سبيل الارتقاء بالخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال التعاون البناء مع المجالس البلدية مما تلمسناه ونتلمسه عبر خبرتنا في العمل البلدي من طاقم وزارة الأشغال المتميز.

وبين العضو أن المشروع تقوم على إنشائه عدة جهات خدمية ويأتي ضمن مشروع تنمية المدن والقرى. وبدأ العمل فعلياً قبل عدة شهور من قبل هيئة الكهرباء والماء كمرحلة أولى ضمن نطاق المشروع لتبديل الخدمات الكهربائية والمائية بخدمات جديدة عبر تمديدات حديثة وذلك في سبيل تطوير الخدمات المقدمة من قطاع هيئة الكهرباء والماء.

وبعد أن تنتهي هيئة الكهرباء والماء من أعمالها من المقرر أن يبدأ عمل قطاع الطرق بوزارة الأشغال بدءً بتعبيد الطرقات الداخلية وإنشاء أرصفة باستخدام الطوب الأرضي (الأحمر)، بالإضافة إلى إنشاء شبكة واسعة لتصريف مياه الأمطار وتطوير قطاع الصرف الصحي.

وتابع المرباطي أن هذا المشروع سيتزامن مع دراسة من الإدارة العامة للمرور من خلال إعادة النظر في بعض الإرشادات والعلامات المرورية عبر جعل بعض المخارج والمداخل لمنطقة حالة بوماهر ذات اتجاه واحد بهدف تسهيل الحركة المرورية وتخفيف اختناقاتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً